Menu

وفق خطة نضالية

اسرى النقب يصعدون احتجاجاتهم اسنادا لاسيرات معتقل الدامون

سجن النقب

الضفة المحتلة_بوابة الهدف

صعد الأسرى في سجن النقب الصهيوني، من احتجاجاتهم ضد مصلحة سجون الاحتلال.

وأفاد مركز حنظلة لشؤون الأسرى والمحررين، ب

أن الأسرى في سجن النقب قرروا إرجاع وجبة طعام لإدارة السجن اليوم الاثنين، احتجاجاً على سوء الأوضاع الاعتقالية للأسيرات في سجن الدامون.

ووفق المركز، فإن خطوة إرجاع وجبة الطعام تأتي ضمن برنامج نضالي تصاعدي أقرته الحركة الأسيرة في سجن النقب إسناداً للأسيرات في سجن الدامون ورفضاً للإرهاب الذي يُمارس بحقهن.

ويشمل البرنامج منع الإدارة من إجراء فحص الشبابيك يوم غدٍ (هو فحص روتيني تجريه الإدارة للشبابيك الضيقة في غرف الأسرى أكثر من مرة يومياً بغية منع حالات الهرب) بالإضافة لرفع رسائل احتجاج لإدارة مصلحة السجون وخطوات نضالية أخرى، لافتاً إلى أنه سيكشف عنها تباعاً.

يذكر أن الأسيرات في معتقل الدامون يعانين ظروفاً اعتقاليةً صعبة، ويتم اعتقالهم تحت ظروف اعتقالية قاسية.

وقالت هيئة شؤون الأسرى في بداية الشهر، إن سلطات الاحتلال الصهيونية، تحتجز 36 أسيرة داخل معتقل "الدامون"، تحت ظروف قاسية.

وأوضحت الهيئة، أن من بين المعتقلات من تعاني من أوضاع صحية صعبة للغاية، كحالة الأسيرة إسراء جعابيص التي أصيبت بحروق، وبحاجة لعدة عمليات، والأسيرة أمل طقاطقة المصابة بخمس رصاصات وبحاجة لإجراء عملية لإزالة البلاتين من ساقها، بينما الأسيرة إيمان أعور، التي تعاني من كتل سرطانية في الأوتار الصوتية، وروان أبو زيادة التي تعاني من أوجاع في الرقبة والمعدة، ونسرين أبو كميل وتشتكي من مرض الضغط والسكري والتهاب بأصابع القدمين، وجميعهن بحاجة لمتابعة طبية حثيثة ومتخصصة لحالاتهن.

وعزلت سلطات الاحتلال الصهيوني، الاثنين الماضي، الأسيرة المقدسية نوال فتيحة داخل زنازين "الدامون" بظروف صعبة.