Menu

هجمة صهيونية مستمرة لتمزيق البلدة القديمة في الخليل

البلدة القديمة في الخليل

الضفة المحتلة - بوابة الهدف

قال مدير لجنة إعمار الخليل عماد حمدان، صباح اليوم الأربعاء، إنّ "هناك 22 قرارًا وأمرًا عسكريًا صهيونيًا لتمزيق قلب البلدة القديمة في الخليل من أجل عزلها عن محيطها".

ولفت حمادن خلال تصريحاتٍ إذاعية تابعتها "بوابة الهدف"، إلى أنّ "الاحتلال يعمل على تجديد القرارات كل ستة أشهر وتم تقسيمها إلى عدة قرارات لعدم مواجهتها في المحاكم".

وأشار حمدان إلى أنّ "شارع الشهداء وهو شريان حياة بالنسبة للبلدة القديمة أصبح حكرًا على المستوطنين"، مُؤكدًا أنّه "تم إغلاق 500 محال تجاري بأوامر عسكرية صهيونية، وتم تحويل بعض المحلات إلى ثكنات سكنيّة للمستوطنين". 

وفي وقتٍ سابق، وثّقت الوحدة القانونية، التابعة للجنة إعمار الخليل، خلال شهر تشرين ثاني الماضي، 55 انتهاكًا لجيش الاحتلال ومستوطنيه بحق المواطنين وممتلكاتهم في البلدة القديمة بالخليل.

وبين مدير الوحدة القانونية توفيق جحشن في تقريرٍ للجنة أنه "نتج عن وقائع الانتهاكات تلك (99) حادثة انتهاك بحق المواطنين وممتلكاتهم دون عدد مرات منع رفع الاذان في الحرم الابراهيمي، وغالبية حوادث الاعتداءات والانتهاكات ينفذها جيش الاحتلال، بسبب سيطرة جيش الاحتلال على كافة أرجاء البلدة القديمة ويتحكم بحركة مرور المواطنين عبر البوابات والحواجز العسكرية".