Menu

أوضاعهم الصحية مستقرة

محامي: معاناة الأسرى الكبرى هي باستمرار سجنهم

صورة تعبيرية

فلسطين المحتلة - بوابة الهدف

قال محامي هيئة شؤون الأسرى والمحررين جميل سعادة، اليوم الثلاثاء، إنّ سلطات الاحتلال الصهيوني تمنعنا من زيارة الأسرى المصابين بفيروس كورونا منذ انتشار الجائحة، لافتًا إلى أن معاناة الأسرى الكبرى تتمثل في استمرار سجنهم.

وأضاف، في تصريحات إذاعية لصوت فلسطين الرسمي تابعتها بوابة الهدف، إلى أنّ الاحتلال يسمح بشكل محدود بزيارتنا إلى الأسرى بعد امتثالهم للشفاء.

وأكد سعادة، أن "الوضع الصحي داخل السجون بدأ بالاستقرار" وعلى الرغم من ذلك يبقى "هناك قلقًا حقيقيًا على جميع الأسرى داخل السجون الصهيونية" و "نأمل أن يتم تطعيم جميع الأسرى وحمايتهم من الفيروس" خلال الفترة المقبلة.

وشدد على أنّ "بقاء الأسرى داخل السجون هو سبب معانهم الأكبر، وهذا لا ينتهي إلا بتحررهم" مؤكدًا أنّ سلطات السجون الصهيونية ترفض إدخال لوازمة أساسية مع دخول فصل الشتاء كالملابس والأغطية الشتوية" لافتًا إلى أنها "قوات الاحتلال سمحت بإدخال بعض اللوازم الشتوية في بعض السجون فقط".

ويُعاني الأسرى في سجون الاحتلال أوضاعًا معيشية صعبة، نتيجة الممارسات القمعية والعقاب الجماعي وحرمانهم من ابسط حقوقهم المشروعة التي نص عليها القانون الدولي، حيث تحتجز سلطات الاحتلال نحو 4500 أسيرًا في سجونها بينهم 160 طفلاً، و41 سيدة.