Menu

حملة انتقادات على مواقع التواصل الاجتماعي للحكومة الفلسطينية بشأن توزيع اللقاحات

غزة_بوابة الهدف

أثارت كلمة رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية الأسبوع الحالي، مع بدء عملية التطعيم ضد فيروس كورونا التي تنفذها وزارة الصحة في الضفة المحتلة وقطاع غزة، انتقادات واسعة على مواقع التواصل الاجتماعية.

وأفاد اشتية بأن الوزارة قامت بتطعيم نحو (105) ألفاً من العمال الفلسطينيين الذين يعملون في الداخل الفلسطيني المحتل عام1948، الأمر الذي لاقى استهجانا من رواد مواقع التواصل، لافتين إلى أن المسؤول عن تطعيم العمال هي حكومة الاحتلال الصهيوني، بعكس ما تحدث به اشتية.

كما أن بيان وزارة الصحة الصادر في نفس الوقت، والذي أشار إلى تطعيم العمل، وكذلك أكثر من 12 ألف مواطن من قطاع غزة، الأمر الذي لاقى استهجاناً كبيراً، مشيرين إلى أن الطعومات داخل قطاع غزة تمت عبر المساعدات الإماراتية التي وصلت وزارة الصحة في قطاع غزة.

صفحة "مش هيك"، وهي صفحة فلسطينية ساخرة، قالت إن الحكومة تستمر في التضليل على شعبنا وإرسال معلومات وبيانات مغلوطة، معتبرين أن ذلك استخفاف بعقول المواطنين.

وفي سلسلة تغريدات على صفحاتها بمواقع التواصل الاجتماعي، سخرت صفحة "مش هيك" من بيانات وزارة الصحة الفلسطينية، وكلمة اشتية التي تحدثوا فيها عن مشاركة الصحة الفلسطينية بتطعيم العمال.

د.محمد اشتية كان قصده عن تطعيم الحصبة للعمال وهمه صغار..مش كورونا، صح يا كمال؟

تم النشر بواسطة ‏‎Alaa Abu Diab‎‏ في الأحد، ٢١ مارس ٢٠٢١

 

 

وفي ما تداولته الحكومة بشأن أولوياتها وشفافيتها في توزيهع اللقاحات، أثارت صورة نشرها قريب رئيس الوزراء الاسبق رامي الحمدلله، تفيد بتلقيه لقاح "فايزر غضباً كبيراً في مواقع التواصل، بسبب عدم شفافية الحكومة في توزيع اللقاحات كما تدعي أنها لكبار السن والمرضى، في حين يرى البعض أنها توزع بالمحسوبية ولأقارب المسؤولين، سواء الحاليين أو السابقين.

ما تقربو عالفايزر يما، هادا للضيوف.. خودو استرازينيكا

تم النشر بواسطة ‏‎Alaa Abu Diab‎‏ في الثلاثاء، ٢٣ مارس ٢٠٢١