Menu

الأسير رشدي أبو مخ يتنفس عبير الحرية الاثنين المقبل

فلسطين المحتلة - بوابة الهدف

من المقرر أن تفرج سلطات الاحتلال الصهيوني الاثنين المقبل على الاسير رشدي أبو مخ من الداخل المحتل بعد اعتقال دام 35 عاماً.

وأكدت شؤون الأسرى والمحررين، أمس الجمعة، أن الأسير رشدي حمدان أبو مخ، من باقة الغربية، على موعد مع الحرية يوم الاثنين المقبل.

وأشارت، إلى أن الأسير أبو مخ 58 عاماً، يعتبر أحد "الأسرى القدامى"، ومعتقل في سجون الاحتلال قبل توقيع اتفاقية "أوسلو".

وأضافت "تاريخ الافراج الفعلي عن الأسير أبو مخ كان خلال آذار الماضي، إلا أن سلطات الاحتلال ادعت منذ سنوات أن على الأسير مخالفة سير، وعليه تم إضافة مدة على الحكم، ليكون موعد تحريره الخامس من نيسان الحالي".

واعتقلت سلطات الاحتلال كلا من الأسيرين إبراهيم أبو مخ ورشدي أبو مخ وهم أبناء عمومة بتاريخ 24.3.1986، فيما قامت باعتقال الأسير وليد دقة 59 عاما، في الخامس والعشرين من شهر آذار/ مارس، أما الأسير إبراهيم بيادسة 58 عاما فقد تم اعتقاله في الثامن والعشرين من الشهر نفسه.

ويعتبر هؤلاء الأسرى الذين أدانتهم إسرائيل بالعضوية في خلية نفذت عملية خطف وقتل الجندي الصهيوني موشيه تمام في العام 1985 من قدامى الأسرى الفلسطينيين.

وهم من أسرى الدفعة الرابعة الذين كان من المفترض أن تفرج "إسرائيل" عنهم عقب التفاهمات التي تمت بين الجانبين الفلسطيني والصهيوني بوساطة أميركية، إلا أن سلطات الاحتلال تنصلت من ذلك، ولم تقم بالإفراج عنهم.