Menu

الغول: أهم نتائج الهبة التأسيس لعملية ردع حقيقية للمستوطنين

جاهز

بوابة الهدف - فلسطين

اعتبر عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين كايد الغول، أن مشاركة قطاع غزة في إسناد الهبة القائمة في الضفة الغربية يعكس وعي بالأهداف التي تحملها هذه الهبة وبوحدة الشعب الفلسطيني في مختلف أماكن تواجده لمواجهة العدو الصهيوني بعد أن تمادى كثيراً في الاعتداء على الفلسطينيين والمسجد الأقصى.

واكد الغول أنّ أهم نتائج هذه الهبة هو التأسيس لعملية ردع جدية واستنزاف حقيقي لجنود الاحتلال والمستوطنين، مشدداً على ضرورة العمل على استكمالها بالرد المباشر على جرائمهم واستهدافهم في كل نقطة يتواجدون بها على أرض شعبنا.

وطالب الأجهزة الأمنية الفلسطينية بتولي الدفاع عن شعبهم أمام ما يتعرض له من اعتداءات المستوطنين وقوات الاحتلال، وهذه تعتبر فرصة حقيقة للخلاص من كل الاتفاقيات التي تقيّد الفلسطينيين.

كما أكد الغول أن الشعب الفلسطيني توحّد اليوم بدماء الشهداء التي روت تراب فلسطين، وهو ما يلقي على عاتق القوى السياسية والقيادة الفلسطينية مسؤولية الوفاء لهذه الدماء والانتصار لها، من خلال التقاط اللحظة الحالية التي يمكن أن يبنى عليها للتقدم بالهبة الجماهيرية وصولاً إلى الانتفاضة، وأن ما جرى اليوم يؤسس بشكل فعلي لانطلاق الانتفاضة التي تتوفر كل العوامل الموضوعية لها.

وطالب بضرورة العمل على تنظيم الهبة الجماهيرية والاتفاق على أهدافها وصوغ شعاراتها التي تمكننا من الانتصار وتحقيق الحرية والاستقلال لشعبنا، وبتوفير السلاح لأبناء شعبنا وقواه الحية لتمكينه من التصدي لهذا العدوان المتمادي.

وشدد الغول في حديثه على ضرورة انهاء الانقسام الذي تجاوزته الجماهير في الميدان، وأن المطلوب هو ترسيم ما تحقق من وحدة الآن من خلال تنفيذ كامل لاتفاقات المصالحة والتقدم باتجاه وحدة وطنية تحت برنامج سياسي يعيد الاعتبار الى الطابع التحرري الوطني الديمقراطي لثورتنا الفلسطينية ونضال شعبنا.

ودعا إلى تنفيذ قرارات المجلس المركزي الفلسطيني والخلاص من جميع الاتفاقات الموقعة مع الاحتلال وبذلك نحقق خطوة متقدمة في الصراع مع عدو اجلائي يريد اقصاء شعبنا عن هذه الارض.

وختم يجب استقبال الوفد من أعضاء اللجنة التنفيذية وعدم الاعتراض تحت أي حجة كانت على قدومه لأن وصول الوفد يساعد في التقدم بملف المصالحة بشكلٍ كامل.