Menu

القدس: الاحتلال يعتقل شابين من المحتفلين بسبت النور قرب كنيسة القيامة

الضفة المحتلة_بوابة الهدف

ذكرت مصادر محلية أنّ قوات الاحتلال الصهيوني، اعتقلت مساء اليوم السبت، شابين من المحتفلين بسبت النور في مدينة القدس المحتلة.

وقامت قوات الاحتلال باعتقال الشابين عند محاولتهما الوصول إلى كنيسة القيامة من أجل الصلاة، بالإضافة إلى الاعتداء عليهما.

ونقلت وكالة "وفا" عن شهود عيان أن قوات الاحتلال اعتقلت بشكل وحشي أحد الشبان، فيما كبلت الآخر واقتادتهما إلى مركز توقيف القشلة في البلدة القديمة.

يذكر أن الاحتلال نشر منذ الصباح الباكر العديد من الحواجز الشرطية من أجل التنغيص على المسيحيين المحتفلين بسبت النور، وقامت بالتدقيق في هوية المارة بحجة تطبيق الإجراءات الطبية التي تحد من انتشار فيروس كورونا.

واشتكى التجار المتواجدين في محيط كنيسة القيامة من ضعف البيع والسياحة بسبب الاجراءات الإسرائيلية المتعمدة، مشيرين إلى أن الاحتلال أغلق محيط الكنيسة العام الماضي بسبب جائحة كورونا وخلال العام الجاري قام بإعاقة وصول المصلين والمحتفلين إلى محيط الكنيسة ما تسبب في ضعف الحركة التجارية بشكل لافت.

بدورها، اعتبرت الهيئة الاسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات، اعتداء شرطة الاحتلال على العشرات من أبناء شعبنا المسيحيين، بينهم رهبان، في الأزقة المؤدية إلى كنيسة القيامة في القدس المحتلة، للاحتفال بسبت النور، امعان بالتطرف والعنصرية.

وأكد الأمين العام للهيئة حنا عيسى في بيان، مساء اليوم، أن ما قامت به شرطة الاحتلال من اعتداء واعتقال ضد المحتفلين بسبت النور بالمدينة المقدسة، ونشر العديد من الحواجز في محيط المدينة، وإعاقة وصول المواطنين المسيحيين للكنيسة للصلاة، هو جزء من مخطط احتلالي كامل لتهويد المدينة المقدسة وحصرها على اليهود دون غيرهم.