Menu

الاحتلال يغلق الشيخ جراح..

إصابة المئات خلال قمع جيش الاحتلال لعشرات المسيرات في الضفة

مواجهات الضفة مع الاحتلال

فلسطين المحتلة _ بوابة الهدف

قمعت قوات الاحتلال الصهيوني المسيرات التي خرجت في الضفة المحتلة اليوم الجمعة عقب دعواتٍ خرجت يوم أمس لاعتبار اليوم الجمعة يوم نفـــير الفجر العظيم في كل مدن وبلدان وقرى فلسطين من البحــر إلى النهــر، والاشـــتباك مع الاحتلال في كل المحاور ونقاط التــماس والشوارع الالتفافيّة.

وأصيب عشرات المواطنين بحالات اختناق، في مواجهات مع قوات الاحتلال، في بلدتي تقوع وبيت فجار ببيت لحم.

وأفادت مصادر محلية، بأن مواجهات اندلعت على المدخل الشمالي لبلدة تقوع، وعلى المدخل الغربي لبلدة بيت فجار، أطلق خلالها جنود الاحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع، ما أدى لإصابة العشرات بحالات اختناق.

كما أصيب عشرات المواطنين بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال، قرب حاجز "بيت ايل" العسكري، عند المدخل الشمالي لمدينة البيرة، حيث أطلقت قوات الاحتلال وابلاً من قنابل الغاز المسيلة للدموع والصوت، صوب الشبان، ما أدى لإصابة العشرات بالاختناق.

وأصيب عدد من المواطنين بالاختناق، جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع، أطلقه جيش الاحتلال، خلال قمعه مسيرة خرجت في قرية نعلين غرب رام الله، حيث أطلق جيش الاحتلال قنابل الصوت والغاز، صوب المشاركين في المسيرة، الذين خرجوا إسنادا للقدس ونصرة لقطاع غزة، ما أدى إلى إصابة عدد منهم بالاختناق.

وانطلقت المسيرة من وسط القرية، وصولاً إلى بوابة جدار الضم والتوسع المقام على أراضي جنوب البلدة، حيث رفع المشاركون صور شهيد أم الفحم محمد كيوان، والعلم الفلسطيني، ورددوا الهتافات المنددة بجرائم الاحتلال.

وأصيب ثلاثة شبان بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، خلال قمع قوات الاحتلال مسيرة قرية كفر قدوم السلمية الأسبوعية، المنددة بالاستيطان والمطالبة بفتح شارع القرية المغلق منذ 18 عامًا.

وقمع جيش الاحتلال المسيرة الأسبوعية السلمية، بإطلاق الأعيرة النارية وقنابل الغاز والصوت اتجاه المشاركين في المسيرة، ما أدى لإصابة 3 شبان بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بالاختناق.

كما أصيب عدد من المواطنين، بالرصاص الحي، والاختناق بالغاز المسيل للدموع، خلال مواجهات اندلعت في بلدة بيتا وحاجز حوارة العسكري المقام على أراضي المواطنين جنوب نابلس، حيث أفاد مدير الإسعاف والطوارئ بالهلال الأحمر في نابلس أحمد جبريل، بأن الطواقم نقلت إصابة بالرصاص الحي، خلال مواجهات مع الاحتلال في جبل صبيح في بلدة بيتا، للمستشفى لتلقي العلاج.

كما أدى أهالي البلدة صلاة اليوم الجمعة على جبل صبيح، في فعالية دعت إليها لجنة التنسيق الفصائلي في البلدة بيتا، رفضًا لإقامة بؤرة استيطانية على الجبل.

وفي السياق أصيب عدد من المواطنين بالاختناق نتيجة استنشاقهم الغاز المسيل للدموع، أطلقه جيش الاحتلال خلال مواجهات اندلعت على حاجز حوارة جنوبًا.

وأصيب عشرات المواطنين، بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، خلال قمع قوات الاحتلال مسيرة قرية بيت دجن شرق نابلس، حيث أطلقت قوات الاحتلال الأعيرة النارية، وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع بكثافة تجاه المشاركين في المسيرة، ما أدى الى إصابة العديد منهم بالاختناق.

وفي السياق، أصيب عشرات المواطنين بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، إثر قمع قوات الاحتلال مسيرة سلمية في الخليل، دعمًا وإسنادًا للقدس ونصرة للشهداء في غزة.

وانطلقت المسيرة الداعمة للمقاومة في غزة من مسجد الحرس في مدينة الخليل، عقب أداء صلاة الجمعة، شارك فيها آلاف المواطنين تلبية لدعوة القوى الوطنية والإسلامية، دعمًا وإسنادًا للقدس ولأهلنا في غزة، رفع خلالها المشاركون الأعلام والرايات الفلسطينية، ورددوا الهتافات والأهازيج المشيدة بصمود أبناء شعبنا في وجه العدوان.

كما أصيب عشرات المواطنين بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، اليوم الجمعة، خلال قمع قوات الاحتلال مسيرة سلمية في بيت لحم اسنادًا للقدس وأهلنا في أراضي الـ48 ونصرة للشهداء في غزة، حيث أدى العشرات من المواطنين صلاة الجمعة قبالة مخيم العزة شمال بيت لحم، ثم صلاة الغائب على أرواح الشهداء، تلبية لدعوة القوى والفصائل الوطنية، ثم انطق المشاركون في مسيرة وصولاً إلى المدخل الشمالي للمدينة، قمعتها قوات الاحتلال بإطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع والصوت.

الاحتلال يغلق حي الشيخ جراح

وفي مدينة القدس ، أغلقت قوات الاحتلال مداخل حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة، حيث أقامت قوات الاحتلال حواجز على مداخل الحي وأعاقت حركة السكّان، في الوقت الذي سمحت فيه للمستوطنين باستباحته، في محاولة منها لإحباط المسيرة الأسبوعية التي ينظمها نشطاء دوليون ضد عمليات التهجير التي تستهدف عائلات الحي.