Menu

وزيرة الداخلية الصهيونية تؤيد سحب هوية واقامة الناشط المقدسي صلاح الحموري

الضفة المحتلة_بوابة الهدف

ذكرت مصادر أنّ وزيرة الداخلية الصهيونية، ايليت شاكيد، أيدت قرار وزير الداخلية الاسبق "اريه درعي"، القاضي بسحب هوية وإقامة الناشط والمحامي المقدسي صلاح حموري.

ووجهت ما تسمى بوزارة الداخلية الصهيونية، كتابا للأسير المحرر الحموري أكدت خلالها بأنها ماضية في الاجراءات اللازمة لسحب الاقامة والهوية المقدسية، وتنتظر مصادقة وزير القضاء جدعون ساعر على الطلب.

وفي سبتمبر من العام الماضي، قررت سلطات الاحتلال سحب الإقامة المقدسية من الأسير المحرر صلاح الحموري، بعد قرابة شهرٍ من الإفراج عنه.

وسلم الاحتلال حينها الحموري القرار الصادر عن وزير الداخلية الصهيوني في ذلك التوقيت "اريه درعي"، ويقضي ببدء إجراء سحب إقامته المقدسية بحجة نشاطه في تنظيم " الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين "، ومنحه ثلاثين يومًا للاعتراض.

الحموري قال سابقاً إنّ الاحتلال يسعى من خلال هذه القرارات وغيرها إلى "تفريغ  القدس  من أبنائها ومناضليها، لإطباق السيطرة التامة على المدينة، ضمن المخطط الاستيطاني التوسعي لحكومة بنيامين نتنياهو، الذي يأتي استمرارًا لنهج الحكومات السابقة".

وصلاح الحموري أسير سابق أمضى ما يزيد عن 9سنوات في سجون الاحتلال، وهو متزوج من سيدة فرنسية تعيش في فرنسا مع ابنهما "وطن"، ويمنع الاحتلال قدومها إلى فلسطين بحجة دعمها حملات المقاطعة ضد الكيان.