Menu

وقفة في جامعة بيرزيت تنديدًا بجريمة الاحتلال في جنين ومخيمها

الضفة المحتلة_بوابة الهدف

نُظمت صباح اليوم الثلاثاء، وقفة طلابية في جامعة بيرزيت بالضفة المحتلّة دعماً لجنين.

وبحسب مصادر محلية، فإنّ الوقفة نٌظّمت دعمًا وإسنادًا لجنين التي ارتقى فيها 4 شهـداء خلال اشتباكهم مع الاحتلال أمس.

ورفع المشاركون في الوقفة، لافتات تدعو لإنهاء الجرائم والاعتداءات المتواصلة بحق أبناء شعبنا، مطالبين بتوفير الحماية الدولية لهم، فيما قال مسؤولو الكتل، إن جنين قدمت وما زالت التضحيات، من شهداء وجرحى وأسرى، وستبقى مستمرة في نضالها حتى نيل الحرية والاستقلال.

وأكدوا أيضًا على أنّ هذه الجريمة تظهر بشاعة الاحتلال وإجرامه ضد أبناء شعبنا، وهو استمرار لمسلسل القتل اليومي الذي لا يمكن السكوت عنه.

وصباح أمس، استُشهد أربعة شبان برصاص الاحتلال الصهيوني، خلال اشتباك مسلّح في مدينة جنين ومُخيّمها.

والشهداء الأربعة هم: صالح أحمد محمد عمار (19 عامًا)، وأمجد إياد عزمي من مخيم جنين، ورائد زياد عبد اللطيف أبوسيف (21 عامًا)، ونور عبد الإله جرار، من مدينة جنين، فيما أشارت إلى أن قوات الاحتلال اختطفت جثماني الشهيدين جرار وعزمي.

بدورها، نعت الجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين، شهداء جنين صالح عمار ورائد زياد أبو سيف وأمجد إياد حسينية ونور الدين جرار الذين ارتقوا خلال تصديهم لقوّةٍ صهيونيّة خاصّة اقتحمت جنين ومُخيّمها، وتمنّت الشفاء العاجل للشاب المعتقل أمجد عزمي الذي أصيب إصابة خطيرة. 

واعتبرت الجبهة في تصريحٍ لها وصل "بوابة الهدف" نسخة عنه، أنّ "استمرار الاحتلال الصهيوني في اقتحام المدن والبلدات والمُخيّمات الفلسطينيّة وتنفيذ جرائمه بحق شعبنا، يدعونا إلى مزيدٍ من التكاتف والوحدة، والانتقال إلى ميادين المواجهة والاشتباك المفتوح مع الاحتلال، لتفجير انتفاضةٍ شاملة أكثر تطورًا واتساعًا واشتعالاً على امتداد الأرض المحتلة".