Menu

هيئة الأسرى تحذر من خطورة الوضع الصحي لأسيرين من الضفة

أسرى فلسطينيون في أحد سجون الاحتلال

بوابة الهدف_الضفة الغربية

حذرت هيئة الأسرى والمحررين الفلسطينيين اليوم، من تردي الوضع الصحي لأسيرين فلسطينيين، من الضفة الغربية المحتلة، يقبعان في سجن النقب الصحراوي "الإسرائيلي"، ويعانيان جراء سياسة الإهمال الطبي.

وأوضحت الهيئة أن الأسير أيمن زعاقيق (36 عام) قضاء الخليل، ومحمود العمارنة (43 عام) قضاء جنين، يمران في وضع صحي ونفسي صعب للغاية، ولا يتلقيا العلاج المناسب.

وقال محامي الهيئة فادي عبيدات في بيان، اليوم، إن الأسير أيمن زعاقيق بحاجة لاستئصال الكلية اليمنى بعد تلفها نتيجة الإضراب عن الطعام وعدم التعامل معه حينها بجدية والاستهتار المتعمد به، كما يعاني من نزيف دم مع البول نتيجة وجود حصوة بالمثانة، ويرافقه الألم والوجع يرافقه على مدار الساعة.

وأضاف أن الزعاقيق بحاجة إلى علاج فوري، وأن مرور الوقت في ظل هذه المماطلة في تقديم العلاج التي تقتصر على المسكنات فقط، علما بأن الأسير يمتنع حاليًا عن تلقي هذه المسكنات، يزيد حالته تدهورا.

كما أوضح عبيدات أن العمارنة يعاني نتيجة الاعتداء عليه بكسر الركبة وثلاثة أضلع في القفص الصدري، وانتفاخ في العين اليسرى، وأن معاناته تتفاقم في فصل الشتاء بحلول البرد، حيث يصبح مقيد وغير قادر على الحركة، والإدارة لا تقدم له شيء.

وأشار المحامي عبيدات إلى أن ما يتعرض له الأسيرين  زعاقيق والعمارنة من سياسة حقد وانتقام ولا مبالاة لأوضاعهما الصحية، ينطبق على المئات من الأسرى المرضى، الذين ترتكب "إسرائيل" بحقهم جرائم يومية مخالفة لكل القوانين والأعراف الدولية.