Menu

اعتقل عضو في هيئتها الإدارية

الجمعية الفلسطينية لعلم الاجتماع وعلم الانسان تدين الاعتقالات السياسية

الضفة المحتلة - بوابة الهدف

دانت الجمعية الفلسطينية لعلم الاجتماع وعلم الانسان في فلسطين، اليوم الثلاثاء، اعتقال أكاديميين وكتاب وشعراء وأسرى محررين ونشطاء ومن ضمنهم عضو الهيئة الإدارية للجمعية خلدون بشارة.

وعبرت الجمعية في بيان صحفي وصل بوابة الهدف نسخة عنه، عن أدانتها واستنكارها هذه الممارسات القمعية الترهيبية لأجهزة السلطة الفلسطينية، مؤكدةً أنها "تضم صوتها لأصوات المؤسسات والهيئات الفلسطينية المطالبة بضرورة التصدي بحزم ضد هذه الممارسات القمعية وضد مصادرة الحريات لمجتمع مٌستَعمر والذي من المفترض أن تكون بوصلته الأولى مقارعة الاستعمار الصهيوني".

وأكدت الجمعية على وقوفها "مع حرية الرأي ومع ممارسات الحرية؛ ومع كل الحراكات الشعبية المطلبية والاحتجاجية؛ ومع الحق بالاحتجاج كحالات حيوية وطبيعية لمجتمع يقع تحت الشروط الاستعمارية".

وطالبت الجمعية الافراج عن كافة المعتقلين دون استثناء وتؤكد أن لا القمع ولا الاعتقال السياسي سيمنع شعبنا من الاستمرار في التصدي المزدوج: ضد تردى الحريات والقمع والترهيب والاستمرارية في مقاومة المشروع الاستعماري الصهيوني.

اقرأ ايضا: أمن السلطة يعتقل عدداً من النشطاء على دوار المنارة

جدير بالذكر أنّ أجهزة أمن السلطة قمعت، أمس، مظاهرة منددة باغتيال الناشط السياسي المغدور نزار بنات، وسط مدينة رام الله، واعتقلت عددًا من النشطاء.