Menu

في ظل الهجمة المستمرة..

الاحتلال يقمع عدّة مسيرات بالضفة خرجت إسنادًا للأسرى

الضفة المحتلة - بوابة الهدف

قمعت قوات الاحتلال الصهيوني، مساء اليوم السبت، المشاركين في مسيرة اسناد لأسرى "جلبوع" الستة الذين انتزعوا حريتهم، وذلك على مدخل بيت لحم الشمالي.

وأطلقت قوات الاحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع والصوت، صوب المشاركين في المسيرة، الذين خرجوا للمطالبة بحماية الأسرى الستة وكافة الأسرى في سجون الاحتلال.

كما اندلعت مواجهات بين شبان وقوات الاحتلال، على مدخل البيرة الشمالي، حيث أطلق جنود الاحتلال الغاز المسيل للدموع والرصاص "المطاطي" صوب الشبان المشاركين في مسيرة سلمية نصرة للأسرى الذين انتزعوا حريتهم، ولم يبلغ عن وقوع اصابات.

وفي جنين، كثفت قوات الاحتلال مساء اليوم السبت، من تواجدها العسكري في محيط بلدة يعبد وقرى كفيرت، ونزلة الشيخ زيد، وأم دار، والهاشمية، وكفرقود، والعرقة، والطرم، الواقعة بمحاذاة جدار الضم والتوسع العنصري.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال كثّفت من تواجدها العسكري في محيط تلك القرى، ونشرت وحدات خاصة "مستعربين" وهم يستقلون مركبات تحمل لوحة تسجيل فلسطينية، وشددت من تواجدها العسكري عبر نشر فرق مشاة بين كروم الزيتون، كما داهمت قوات الاحتلال بركسات ومنازل المواطنين، واستولت على تسجيلات كاميرات المراقبة فيها، واحتجزت الشاب سعيد قبها من قرية طوره أثناء تواجده داخل أرضه لعدة ساعات.