Menu

"مقاومة الجدار والاستيطان": سنتصدى لكافة الإجراءات الصهيونية في جبل صبيح

تعبيرية

الضفة المحتلة - بوابة الهدف

قال رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان وليد عساف، اننا سنتصدى لكافة الإجراءات الصهيونية الرامية للاستيلاء على أراضي جبل صبيح جنوب نابلس، ومحاولات الزعم بأن جزءا من أراضي الجبل مصنفة على أنها "أراضي دولة "، يمكن إقامة مستوطنة افيتار عليها.

وأضاف أن بلديات بيتا وقبلان ويتما والهيئة ومركز القدس للمساعدة القانونية، شكلوا فريقا من المحامين للدفاع عن الجبل والأراضي وملكيتها.

وشدد على أن اوراق الملكية للأراضي في جبل صبيح سليمة، وانه سيتم الاعلان بشكل واضح على انها اراضٍ فلسطينية، وأن الجهة التي تبت في الامر غير محايدة وتتبع لحكومة الاحتلال.

وتشهد بيتا منذ شهور مواجهات مع قوّات الاحتلال، للتصدّي للاحتلال، ورفضًا لسياساته الاستيطانية في البلدة، وتبلغ تلك المواجهات ذروتها على جبل صبيح عصر الجمعة من كلّ أسبوع.

ويسطّر أهالي بيتا، أروع صور الصمود والتحدي في وجه عدوان الاحتلال وبطشه المُستمر بحق هذه البلدة وأهلها، حيث يواصل أهالي البلدة بصِغارها وكِبارها ورِجالها ونِسائها التصدي والاشتباك مع الاحتلال ومستوطنيه بشكلٍ يومي.

وفي سياق متصل، أشاد مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة غسان دغلس، في وقت سابق، بجهود لجان المقاومة الشعبية، التي أثبتت نجاعتها وفعاليتها في التصدي لمشروع استيطاني في أراضي اللبن الشرقية والساوية جنوب نابلس.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية (وفا) عن دغلس قوله إن جرافات المستوطنين جرفت خلال اليومين الماضين عددا من الدونمات من أراضي الساوية واللبن الشرقية في منطقة واد ياسوف، الأمر الذي تصدى له الأهالي بصدورهم العارية، حيث أصيب خمسة مواطنين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، لافتًا إلى أنه "تم إفشال المشروع عقب التصدي للمستوطنين، وإخلاء المنطقة فورا".