Menu

مضرب منذ 87 يوماً

والدته: الأسير مقداد القواسمي في وضع صحي خطير وحالة ضعف شديد

الضفة المحتلة_بوابة الهدف

قالت والدة الأسير المُضرب عن الطعام في سجون الاحتلال الصهيوني مقداد القواسمي، اليوم السبت، إنّ وضعه الصحي يسوء بشكل متواصل وأصبح في حالة ضعف شديد.

واشارت والدة الأسير في لقاء عبر فضائية "الميادين" إلى أنّ سلطات الاحتلال تسعى للتنصل من مسؤولية حياته عبر تحميلنا إياها، علماً أنّه مستمر في إضرابه لليوم الـ87 على التوالي.

وأكّدت على أنّ الأسير مستمر في معركته ويمتلك إرادة قوية ومصمم على حقوقه، لافتةً إلى أنّ أهلنا في الداخل يقدمون الدعم والمساندة للأسير في معركته.

وقرّر الأسير القواسمي الاستمرار في إضرابه رغم صدور قرار من محكمة إسرائيلية بتجميد اعتقاله، إلا أنه أصرّ على الإضراب حتى إلغاء الاعتقال الإداري بالكامل. ويخضع الأسير للاعتقال في مستشفى "كابلان" في "رحوفوت". ولا تستطيع عائلة القواسمي نقله إلى أي مستشفى آخر، رغم تراجع حالته الصحية، بحسب ما ذكرت مصادر حقوقيّة.

اقرأ ايضا: "أسرى الجهاد" يواصلون إضرابهم عن الطعام لليوم الرابع على التوالي

وفي سياق متصل، تنظم لجنة الحريات المنبثقة عن لجنة المتابعة العليا في الداخل المحتل، وقفة دعم وإسناد للأسير مقداد القواسمي، أمام مستشفى "كابلان" في مدينة "رحوفوت"، اليوم السبت الساعة الخامسة مساء.

وأهابت اللجنة بكافة الناشطين والحراكات الوطنية بالمشاركة في الوقفة إسنادًا للأسير القواسمي ورفاقه الأسرى، والمطالبة بحقوقهم الإنسانية المشروعة.

يُشار إلى أنّ الأسير مقداد القواسمي (24 عامًا) من الخليل، وهو معتقل منذ شهر يناير 2021، وهو أسير سابق تعرض للاعتقال عدة مرات، وأمضى ما مجموعه في سجون الاحتلال نحو أربعة أعوام بين أحكام واعتقال إداري، حيث بدأت مواجهته لعمليات الاعتقال منذ عام 2015.