Menu

اعلام عبري: حفتر تعهد بالتطبيع مع "إسرائيل" بحال رئاسته لليبيا

فلسطين المحتلة_بوابة الهدف

كشفت وسائل إعلام عبرية، اليوم الخميس، عن توقعاتها بأن تكون دولة ليبيا هي خامس دولة عربية تُطبّع العلاقات مع "إسرائيل"، بعد الإمارات والبحرين و السودان والمغرب.

وقالت صحيفة "يسرائيل هيوم"، إنّ التطبيع مع ليبيا سيتحقق بحال فاز الجنرال المتقاعد خليفة حفتر بالانتخابات الرئاسية الليبية.

ونقلت الصحيفة عن مقربين من الجنرال حفتر قولهم إن حفتر سيعمل على تطبيع العلاقات مع "إسرائيل" بحال فاز وانتخب رئيسا لليبيا.

وأشارت الصحيفة إلى رغبة حفتر بتطبيع العلاقات بين ليبيا و"إسرائيل"، لافتةً إلى أنه سيعمل على تحقيق ذلك في حال فاز بالانتخابات الرئاسية الليبية.

ونقلت الصحيفة عن شخص بالطاقم الانتخابي لحفتر قوله: "في هذه المرحلة الحديث مع إسرائيل من شأنه أن يمس بفرص حفتر بالفوز بانتخابات الرئاسة، كون الشعب الليبي ينظر إلى إسرائيل كعدو".

وأضافت الصحيفة نقلاً عن مسؤول إماراتي قوله إن "الجنرال حفتر والقذافي أوضحا أن التطبيع مع إسرائيل ضمن أجندتهما، وتحدثا عن ذلك مع مقربين لهما، وأكدا أنهما سيبذلان جهودهما لتحقيق ذلك".

يذكر أن صحيفة "التايمز" الأمريكية، أكدت قبل أيام على أن أمير الحرب الليبي الذي يسيطر على شرق البلاد، أجرى محادثات مع المسؤولين في الكيان الصهيوني، عن طريق نجله صدام، والذي شوهد في مطار "بن غوريون" قادماً من دبي قبل أيام.

ونقلت الصحيفة في تقرير لمراسلها في الشرق الأوسط، ريتشارد سبنسر، عن وسائل إعلام عبرية قولها إن صدام حفتر عرض ولأول مرة الاعتراف بـ"إسرائيل" لو وفرت لوالده الدعم العسكري والدبلوماسي للوصول إلى السلطة، مؤكدةً على أن هذا بمثابة سيعد تغييرا جذريا مدهشا ل ليبيا .