Menu

"الأونروا": الأسبوع الماضي هو الأكثر دموية للفلسطينيين بالضفة

فلسطين المحتلة_بوابة الهدف

 طالبت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، يوقف أعمال العنف التي تقوم بها قوات الاحتلال بالضفة الغربية المحتلة.

جاء ذلك في تغريدة للوكالة عبر منصة إكس، قالت فيه إن الأسبوع الماضي هو "الأكثر دموية" للمدنيين الفلسطينيين في الضفة الغربية منذ نوفمبر/ تشرين الثاني 2023.

وأضافت الوكالة الأممية أنّه"ومع استمرار الحرب في غزة تتزايد أعمال العنف والدمار في الضفة الغربية كل ساعة، وهذا أمر غير مقبول ويجب أن يتوقف الآن"، مشيرةً إلى أن العديد من المواطنين الفلسطينيين قتلهم جيش الاحتلال، بينهم 7 أطفال.

يذكر أن جيش الاحتلال يواصل عمليته العسكرية الشاملة في الضفة الغربية، مستهدفاً مدنها وقراها بقصف جوي وبري، مع تشديد الحصار وقطع أوصال المناطق السكنية.

اقرأ ايضا: الضفة الغربية تحت النار: 39 شهيداً وعشرات الجرحى في مجازر إسرائيلية مستمرة

تدخل هذه الحملة في يومها العاشر، وسط اشتباكات مستمرة بين المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال في مناطق عدة، لا سيما جنين وطولكرم وطوباس. تتواصل العمليات العسكرية بشكل متسارع، مستهدفة المدنيين والبنية التحتية، بهدف إضعاف المقاومة الفلسطينية وتهجير السكان، ضمن حملة الإبادة المستمرة التي تنفذها حكومة الاحتلال.

وارتفعت حصيلة الشهداء في الضفة إلى 39 شهيداً، من بينهم أربعة سقطوا في مدينة طوباس ومخيم الفارعة أمس الخميس، بعد تعرضهم لقصف مسيّرة إسرائيلية وإطلاق نار مباشر من الجنود. تزامناً مع ذلك، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أن عدد المصابين قد تجاوز 145 جريحاً، بعضهم في حالة حرجة، مما يرفع الحصيلة الإجمالية منذ بدء العدوان الإسرائيلي في السابع من أكتوبر الماضي إلى 685 شهيداً وأكثر من 5700 جريح.