Menu

أطباء الأسنان في الضفة يطالبون بإجراء انتخابات لنقابتهم

الضفة المحتلة _ بوابة الهدف

طالبت الهيئة العامة لنقابة أطباء الأسنان في الضفة المحتلة، اليوم الثلاثاء، مجلس النقابة الحالي بإجراء انتخابات جديدة للنقابة.

وعقد أطباء الأسنان مؤتمرًا صحفيًا في رام الله، طالبوا فيه مجلس النقابة الحالي بإجراء انتخابات، رافضين عمل مجلس تأسيسي جديد لنقابتهم، حيث نظم الأطباء وقفة أمام مقر مجمع النقابات برام الله ورفعوا لافتات، دعوا فيها بإجراء الانتخابات، رافضين المماطلة في إجرائها، باعتبارها حقا قانونيا لهم.

وطالب الأطباء بتحديد جدول زمني والإعلان رسميًا عن موعد الانتخابات، محذرين من مخاطر تعيين مجلس تأسيسي جديد لنقابة أطباء الأسنان، كما حذروا من تأخير موعد الانتخابات، داعين إلى تطبيق ما صدر عن رئيس السلطة محمود عباس بإجراء انتخابات للنقابات.

وعبّر الأطباء عن خشيتهم مما يدور في أروقة مجلس النقابة الحالي والسعي لتعيين مجلس تأسيس جديد بعيدًا عن الانتخابات.

وفي وقتٍ سابق، قال عضو الهيئة العامة لنقابة أطباء الأسنان، أمجد الحموري، في برنامج "شد حيلك يا وطن" الذي يبث عبر شبكة الوطن، إنّ "مجلس النقابة سوف يعقد اجتماعاً، نأمل خلاله تحديد انتخابات للنقابة نهاية العام بشكل رسمي، وأن يكون مرفقًا بجدول زمني للعملية الانتخابية بعد مماطلة مجلس النقابة بإجراء الانتخابات".

وأردف أن "أطباء الأسنان المنتسبين للنقابة يطالبون بإجراء الانتخابات منذ قرار الرئيس عباس في أيار/ مايو الماضي بإجراء انتخابات النقابات بعد إلغاء إجراء الانتخابات العامة".

وأوضح الحموري أنّ أبرز مطالبهم هي "إجراء الانتخابات بأسرع وقت، وإيجاد حل للخلاف مع اللجنة التأسيسية حول مصير مجمع النقابات ب القدس " موضحًا أنّ "الاحتلال يمنع تواجد تمثيل فلسطيني في القدس، وفي حال تم الإعلان عن نقابة فلسطينية في القدس يحتمل أن يغلقها الاحتلال، وكذلك وجود نقابة مستقلة في قطاع غزة، وضرورة توحيد النقابة".

وأشار إلى أنً حوالي 3500 طبيب/ة في الضفة والقدس إضافة إلى أعضاء في مجلس النقابة يطالبون بضرورة إجراء الانتخابات.