Menu

بحماية من جيش الاحتلال..

نابلس: مستوطنون يغلقون مداخل "اللبن الشرقية" ويهاجمون منازلاً في برقة

الضفة المحتلة _ بوابة الهدف

أفادت مصادر محلية، مساء اليوم الخميس، بأنّ عددًا من المستوطنين بحماية جنود الاحتلال الصهيوني، أغلقوا المداخل الرئيسية لقرية اللبن الشرقية، جنوب نابلس بالضفة المحتلة.

وأوضحت المصادر، أنّ مجموعة من المستوطنين أغلقت المدخل الرئيسي شرق القرية بسياراتهم، بحماية جيش الاحتلال، إضافة إلى إغلاق المدخل الشمالي أيضًا، ومنعوا المواطنين من الدخول إليها أو الخروج منها.

وأشارت المصادر إلى أنّ المستوطنين تجمهروا على مدخل القرية، وقاموا بالرقص والغناء بالأعلام "الإسرائيلية"، وذلك في محاولةٍ منهم لاستفزاز المواطنين.

وفي سياق متصل، قال مسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفة الغربية غسان دغلس إنّ "مستوطنين هاجموا منازل المواطنين من الجهة الشمالية الغربية لبلدة برقة شمال نابلس، وإن الأهالي تصدوا لهم".

وأضاف دغلس، إنّ "المنازل تعود للمواطنين عبد السلام محمد صلاح وخالد صلاح"، مُحذرًا "من تصاعد هجمات المستوطنين خاصة وأن البلدة تتعرض للاعتداء للمرة الثالثة على التوالي".

وتشهد قرى الضفة المحتلة تصاعدًا في الاعتداءات والهجمات التي يُنفّذها المستوطنون بحق الفلسطينيين وأراضيهم وممتلكاتهم، في ظل اتّباع سلطات الاحتلال وقضائه سياسة التعامي عن هذه الانتهاكات، فتبدأ وتنتهي بدون أيّة محاسبة أو عقاب، في حين تتعالى دعوات شعبية وفصائلية مطالبة بتوفير الحماية للأهالي، وتعزيز صمودهم في وجه العدوان الصهيوني.