Menu

عمليات التّنكيل مستمرة

محدثالحركة الأسيرة تعلن عن خطوات تصعيدية غداً الأربعاء بكافة السجون

فلسطين المحتلة - بوابة الهدف

أعلنت الحركة الاسيرة في كافة سجون الاحتلال، اليوم الثلاثاء، عن خطوات تصعيدية تشتمل ترجيع وجبة الفطور، واغلاق الأقسام حتى الظهيرة غداً الأربعاء.

وبحسب بيان لهيئة شؤون الأسرى، وصل بوابة الهدف نسخة عنه، أن ذلك يأتي للمطالبة بالإفراج عن الأسير هشام أبو هواش المضرب عن الطعام لأكثر من ١٣٠ يوم، ووقف الهجمة ضد سجن نفحة، وتطبيق الاتفاق الخاص بالأسيرات في سجن الدامون.

وذكر مركز حنظلة أن الاسرى في سجن رامون وفي خطوه اوليه يبدأون بخطوات احتجاجيه تضامناً مع الاسيرات والاسرى في قسم 12 بنفحه ومع الاسير المضرب هشام ابوهواش، ويعلنون اغلاق الأقسام، وفي حال لم تستجب اداره مصلحة السجون سيتم تصعيد الخطوات

ووجهت الحركة الأسيرة، نداءً عاجلاً لكافة الفصائل والقوى والمؤسسات بضرورة التدخل العاجل لإنقاذ حياة الأسير أبو هواش، في ظل توارد أنباء خطيرة عن حالته الصحية، كما جاء.

وكانت إدارة سجون الاحتلال قررت إيقاف زيارة الأهالي لأسرى حماس في السجون.

وفي وقت سابق اليوم، أكد نادي الأسير الفلسطيني، أن إدارة سجون الاحتلال نقلت الأسيرات المعزولات الثلاث فعليًا إلى سجن "الدامون"، إلا أنها أبقت على عزلهم ولم تعيدهن حتّى الآن إلى غرفهن.

وقال النادي، إنه وبناءً على ذلك فإنّ خطوات احتجاجية جديدة سيعلن عنها الأسرى لاحقّا رفضًا لذلك، كما جاء في تصريح صحفي.

وبحسب بيان سابق لنادي الأسير، أن الأسيرات المعزولات هم: شروق دويات، ومرح باكير، ومنى قعدان.

وأوضح نادي الأسير في بيانه أن الأسيرات واجهن عمليات التّنكيل؛ بالطرق على الأبواب، وإرجاع وجبات الطعام، ورفض قوانين الّسجن.