Menu

حرس الثورة الإيراني: الشهيد قاسم سليماني وحّد محور المقاومة

طهران _ بوابة الهدف

أكَّد قائد قوة القدس في حرس الثورة الإيراني العميد اسماعيل قاآني، اليوم الأحد، على أنّ "الشهيد الفريق قاسم سليماني وحّد طريق جبهة محور المقاومة في كل مناطق المقاومة".

ولفت قاآني عشية الذكرى الثانية لاستشهاد سليماني، أنّ "الترابط الذي أوجده الشهيد سليماني داخل طهران انعكس على مختلف الدول، والشهيد سليماني كان يقيم علاقات ناجحة بين ميادين القتال، وسياسة البلاد الاستراتيجية".

يوم أمس، أكَّد المرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي، أنّ "قائد فيلق القدس السابق قاسم سليماني كان ولا يزال أكثر الشخصيات الوطنية والمتميزة في إيران والعالم الإسلامي".

وأوضح خامنئي خلال استقباله عائلة سليماني ولجنة إحياء الذكرى الثانية لاغتياله، أنّ "الصدق والإخلاص هما جوهر وشكل مدرسة سليماني التي باركت حياته واستشهاده، وكيفية استشهاده أكملت البرهان"، مُشددًا أنّ "سليماني اليوم هو رمز للأمل والثقة بالنفس والشجاعة ومفتاح الصمود والنصر في منطقتنا".

ولفت خامنئي: "اعتقد الأعداء أنه باستشهاد سليماني وأبو مهدي ورفاقه سيحسم الأمر، ولكن اليوم وبفضل ذلك الدم الغالي ومظلوميته هربت الولايات المتحدة من أفغانستان، واضطرت للتظاهر بالخروج من العراق والاكتفاء بالحضور من خلال المستشارين، وطبعًا يجب على الإخوة العراقيين متابعة هذا الموضوع بيقظة".

وبيّن أنّه "في اليمن جبهة المقاومة تتقدم، في سوريا كُسح العدو ولا أمل له في المستقبل، وتيار المقاومة ومناهضة الاستكبار في المنطقة اليوم أكثر ازدهارًا ونشاطًا وأكثر تفاؤلاً ومقارنة بما كان عليه قبل عامين ومستمر بالحركة".

وفي ختام حديثه، قال خامنئي: "قتلة الشهيد سليماني مثل ترامب وأمثاله سيكونون من بين منسي التاريخ وسيضيعون في مزبلة التاريخ، طبعًا بعد أن دفعوا ثمن جريمتهم الدنيوية".