Menu

استولت على حواسيب وملفات

مخابرات الاحتلال تقتحم مقر لجنة الزكاة في باب الرحمة

فلسطين المحتلة - بوابة الهدف

أفادت مصادر محلية، مساء اليوم الأحد، بأن عناصر من مخابرات الاحتلال "الإسرائيلي" اقتحموا مقر لجنة الزكاة في المسجد الأقصى.

وأوضحت المصادر، أن عناصر من مخابرات الاحتلال، اقتحمت مقر لجنة الزكاة في الخلوة فوق باب الرحمة بالمسجد الأقصى، وأجرت فيه عمليات تخريب.

وأشارت إلى أن القوات استولت على جميع حواسيب اللجنة وملفاتها، كما أغلقت سطح باب الرحمة بأقفال وسلاسل حديدية.

ويتعرض المسجد الأقصى لاقتحامات المستوطنين بحماية قوات الاحتلال على مدار الأسبوع باستثناء يومي الجمعة والسبت، على فترتين صباحية ومسائية، في محاولة لتغيير الأمر الواقع في الأقصى، ومحاولة تقسيمه زمانيًّا.

وخلال كانون الثاني / يناير الماض، في تقرير وزارة الأوقاف والشؤون الدينية رصد 22 تدنيسا للأقصى من خلال قيام المستوطنين باقتحامه على شكل مجموعات.

وتنوعت الاقتحامات ما بين حاخامات، وطلاب معاهد دينية، ومخابرات وجنود، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته، وتلقوا شروحات عن "الهيكل" المزعوم، وأدوا طقوسًا تلمودية في المنطقة الشرقية من المسجد الأقصى.

وتواصل شرطة الاحتلال التضييق على دخول المصلين إلى الأقصى، واحتجزت هويات بعضهم عند بواباته الخارجية، إضافة إلى مضايقاتها اللامحدودة بحق الحراس والسدنة والمرابطين، وما زال الاحتلال يمنع تعيين حراس جدد، ويهدد المعيّنين منهم بالاعتقال والإبعاد في حال باشروا عملهم من دون موافقته.