Menu

"أنصار الله" تسلّم روسيا رؤية لمعالجة الملف الإنساني في اليمن

الاطفال في اليمن

صنعاء _ بوابة الهدف

قدمت جماعة "أنصار الله" الحوثيّة في اليمن لروسيا، أمس الثلاثاء، رؤيتها لمعالجة الملف الإنساني في البلاد بهدف تخفيف معاناة الشعب اليمني الأعزل في ظل الاعتداءات المستمرة للتحالف العربي الذي تقوده السعودية.

وأفاد الناطق الرسمي باسم الجماعة محمد عبد السلام، عبر "تويتر": بأنّه تم تقديم رؤية لمعالجة الملف الإنساني عبر سفير موسكو، موضحاً أنّ الرؤية تهدف لتخفيف معاناة الشعب اليمني وتهيئة الأجواء لوقف الحرب والدخول في عملية سياسية برعاية الأمم المتحدة.

 وأشار إلى أن الحوثيين سبق أن سلموا نسخة من الوثيقة ذاتها للمبعوث الأممي لدى اليمن هانس غروندبرغ، الذي قال بدوره إنه "يعمل الآن على تطوير إطار عمل سيحدد خطته للمضي قدمًا نحو تسوية سياسية شاملة"، لافتاً إلى أنّ خطته تشكّل إنشاء عملية متعددة المسارات يمكن من خلالها معالجة القضية في سياق أجندة يمنية أوسع، على طول المسارات الثلاثة للقضايا السياسية والأمنية والاقتصادية.

وأكد غروندبرغ أنه، كجزء من هذا الجهد، سيبدأ الأسبوع المقبل سلسلة من المشاورات الثنائية المنظمة التي تهدف إلى الإعلام عن إطار العمل وإدخال تحسينات عليه.

وتقود السعودية منذ مارس 2015 التحالف العربي الذي يشن عدونًا إجراميًا مكثفًا في اليمن، والذي بلغ عدد ضحاياه ما يقارب 47 ألفًا، في محصلة غير نهائية ومرشحة إلى الارتفاع.