Menu

ودعمًا لأهالي الشيخ جراح

وقفة أمام سجن "مجدو" رفضًا للاعتداءات على الأسرى

الداخل المُحتل _ بوابة الهدف

شارك العشرات من أبناء شعبنا، مساء اليوم الجمعة، في وقفةٍ أمام سجن "مجدو" الصهيوني، وذلك رفضًا للاعتداءات على الأسرى في سجون الاحتلال، ودعمًا لأهالي الشيخ جراح ب القدس في ظل انتهاكات الاحتلال المتواصلة بحقهم.

ونظّمت الوقفة بدعوة من الحركة الوطنية الأسيرة في الداخل الفلسطيني، وذلك احتجاجًا على سياسة التضييق والتشديد على الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال، حيث رفع المتظاهرون لافتات كتبت عليها شعارات مثل "كفى تنكيلًا بالأسرى"، و"شُلّت أيدي المعتدين على أسرانا".

كما هتف المشاركون "لا لسياسة العزل"، و"أسرانا خط أحمر"، فيما دعا المشاركون إلى ضرورة وقف حرب الاحتلال المستمرة على أهالي حي الشيخ جراح في مدينة القدس المحتلة.

يُشار إلى أنّ هذه الوقفة واحدة من وقفات أعلنت عنها الحركة الأسيرة في الداخل الفلسطيني، على أن تتلوها وقفة الأسبوع القادم على مدخل عرعرة المثلث تحت عنوان "جمعة الصمود"، ومن ثم وقفة أخرى الأسبوع الذي يليه بعنوان "جمعة الغضب".

اقرأ ايضا: إدارة سجن "هداريم" تفرض غرامات مالية كبيرة على الأسرى

وفي وقتٍ سابق، أكّدت الحركة الأسيرة في سجون الاحتلال الصهيوني على أن معركتها مع إدارة السجون انطلقت ولن تتوقف إلا بالتراجع عن إجراءاتها القمعية بحقهم، مشيرةً إلى أنها تهدف للتنكيل بهم، والمحاولة عبثًا لكسر إرادتهم.

وقالت الحركة الأسيرة في بيانٍ لها، إنّ المعركة تشهد مراحل من التصعيد، وفي هذه الأيام تعيش السجون حالة من التصعيد والغليان لم تشهده من فترة طويلة، وإنّ الأسرى يواجهون هذا التصعيد بوحدة حال لم يسبق لها مثيل من قبل أيضًا.