Menu

بهدف القتل والإيذاء

"المركز الفلسطيني": الاحتلال يتعمد استخدام القوة المفرطة بحق الفلسطينيين

الضفة المحتلة_بوابة الهدف

أشار المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان إلى تصاعد جرائم القتل التي ترتكبها قوات الاحتلال بحق المدنيين الفلسطينيين بما في ذلك استخدام القناصة وإطلاق النار المباشر بهدف القتل وإيقاع الأذى والإصابات الخطيرة، دون أي مبرر.

وقال المركز في بيانٍ له بعد استشهاد مواطنين برصاص قوات الاحتلال صباح اليوم الخميس، أحدهما طفل، وإصابة 15 آخرين بجراح في مدينة جنين، إن قوات الاحتلال تعمدت الاستخدام المفرط للقوة خلال مواجهات رافقت توغل تلك القوات في مخيم جنين، شمال الضفة المحتلة.

وأضاف البيان: "منذ بداية العام، أسفرت اعتداءات قوات الاحتلال عن مقتل 19 مواطنًا، بينهم 5 أطفال، وإصابة 154 آخرين، بينهم 32 طفلاً وامرأة واحدة".

وفي هذا الإطار، جدد المركز الفلسطيني دعوته المجتمع الدولي للتحرك الفوري لوقف جرائم الاحتلال، ومطالبته للأطراف السامية المتعاقدة على اتفاقية جنيف الرابعة الوفاء بالتزاماتها الواردة في المادة الأولى من الاتفاقية والتي تتعهد بموجبها بأن تحترم الاتفاقية وأن تكفل احترامها في جميع الأحوال، كذلك التزاماتها الواردة في المادة 146 من الاتفاقية بملاحقة المتهمين باقتراف مخالفات جسيمة للاتفاقية، وضمان حق الحماية للمدنيين الفلسطينيين في الأرض الفلسطينية المحتلة.