Menu

إصابات واعتقالات

مواجهات واعتداءات صهيونية بمناطق متفرقة من الضفة الغربية

فلسطين المحتلة - بوابة الهدف

تستمر المواجهات بين المواطنين وقوات الاحتلال الصهيوني في مختلف محافظات الضفة، حيث شهدت عدّة مدن تجدداً للمواجهات.

ومنذ صباح اليوم الخميس، تشهد الضفّة المحتلّة تصعيداً من قوات الاحتلال الصهيوني على الأراضي المحتلة والمواطنين، بدأت من اقتحام وحشيٍّ للمسجد الأقصى فجراً.

وفي القدس ، أصيب مواطن بجروح في رأسه، مساءً إثر اعتداء جيش الاحتلال عليه بالضرب المبرح وبأعقاب البنادق، أثناء مروره عبر شارع حزما.

وأفاد مصادر محلية، بأن عددا من جنود الاحتلال المتواجدين على دوار "عريبة" في شارع حزما، اعتدوا على المواطن أثناء قيادته لشاحنة ونكلوا به ما أدى لإصابته بالرأس، كما نصبوا حاجزا عسكريا، وأوقفوا مركبات المواطنين وفتشوها، وأطلقوا الرصاص الحي بالهواء.

ويأتي ذلك بالتزامن، مع اعتقال قوات الاحتلال فتى قرب باب المجلس أحد أبواب المسجد الأقصى.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اعتقلت الفتى دجانة عطون أثناء خروجه من باب المجلس.

كما و‫منعت قوات الاحتلال، المواطنين من مغادرة بلدة رامين شرق طولكرم أو الدخول إليها، حيث قالت مصادر، إن قوات الاحتلال أغلقت مدخل القرية الغربي، ومنعت مركبات المواطنين من المرور بعد إيقافها وتفتيشها والتدقيق في هويات ركابها.

وفي نابلس، اقتحم مستوطنون، نبع قريوت، حيث أفاد الناشط الميداني بشار قريوتي، بأن مستوطنين اقتحموا النبع بحماية قوات الاحتلال، وأدوا طقوسا تلمودية عنده.

وأضاف قريوتي، أن المستوطنين كثفوا خلال الشهرين الماضيين من اقتحاماتهم للنبع، وحطموا قفل بابه وخلعوا السياج المحيط به، ولوثوا المياه المخصصة للشرب والزراعة بمواد مجهولة تسبَّبت برائحة كريهة، كما جاء.

وفي رام الله، أصيب ثلاثة مواطنين، إثر اعتداء المستوطنين عليهم خلال تواجدهم في أراضيهم ببلدة سنجل شمال رام الله.

وأفادت مصادر محلية، بأن رئيس البلدية معتز طوافشة والعامل في البلدية، والمزارع عوض شبانة أصيبوا بجروح ورضوض عقب اعتداءات المستوطنين عليهم لدى محاولتهم منع مستوطن من حراثة أرض زراعية شمال البلدة.

وأضافت أن "شبانة تعرض لإصابات في وجهه نقل إثرها إلى المستشفى"، مشيرة إلى أن المستوطن كان قد استولى على مساحات من أراضي القرية، ووضع كرافات، ويرعى أغنامه في المنطقة، ويحاول الاستيلاء على مزيد من الأراضي.

وفي سياق متصل، نفذ مستوطنون مسلحون من مستوطنة "معاليه ليفونا" المقامة على أراضي اللبن الشرقية جنوب نابلس، جولات سياحية في أراضي سنجل، وخربوا أراضي زراعية وكسروا أشجار زيتون.