Menu

للتصدي لاقتحامات المستوطنين..

القوى الوطنية في القدس تدعو لتكثيف التواجد في الأقصى غدًا

القدس المحتلة _ بوابة الهدف

دعت القوى الوطنية في مدينة القدس ، مساء اليوم الأربعاء، إلى شد الرحال إلى المسجد الاقصى صباح غدٍ الخميس لمن استطاع، للتصدي لاقتحامات المستوطنين.

ودعت القوى في بيانٍ لها، كافة "جماهير شعبنا إلى تكثيف التواجد غدًا صباحًا في المسجد الاقصى للتصدي لاقتحام المستوطنين غدًا، والذين يعتزمون رفع أعلام الاحتلال في باحات المسجد".

ويُذكر أنّ شرطة الاحتلال قرّرت استئناف السماح للمستوطنين باقتحام المسجد الأقصى، بدءًا من غد الخميس الذي يوافق ذكرى نكبة الشعب الفلسطيني، فيما أطلق مستوطنون دعوات واسعة لاقتحام المسجد الأقصى ورفع علم الاحتلال وغناء "نشيدهم" داخل باحاته، في الخامس من شهر أيار الجاري، مرفقة بساعات الاقتحام خلال فترة الصباح وفترة ما بعد الظهر.

صباح اليوم، دعت الجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين، لتصعيد المواجهة الشاملة مع الاحتلال الصهيوني ردًا على الاقتحام الذي تنوي سلطات الاحتلال تنظيمه للمستوطنين في المسجد الأقصى يوم غدٍ الخميس، مُؤكدةً أنّ هذا الاقتحام سيُواجه بتفجير الغضب الفلسطيني والعربي في وجه الاحتلال.

اقرأ ايضا: الشعبيّة: الاقتحام المزمع للأقصى سيفجّر الغضب في وجه الاحتلال والمستوطنين

وأكَّدت الجبهة في تصريحٍ لها وصل "بوابة الهدف"، أنّ "اقتحام الأماكن المقدسة وإجراءات تقسيمها يأتي في سياق الإصرار على قهر الفلسطينيين والتنكيل بهم، ويُعبّر عن تمادي الاحتلال في عدوانه الوحشي على الشعب الفلسطيني، وتحدٍ وقح لإرادة الشعوب العربيّة، وهذا إلى جانب جرائم التهجير والاستيطان في القدس ".