Menu

هيئة الأسرى تحذّر من تدهور الوضع الصحي للمضربين عواودة والريان

المعتقلان عواودة وريان

فلسطين المحتلة _ بوابة الهدف

حذَّرت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، اليوم الأحد، من "تدهور الحالة الصحية للأسيرين المضربين عن الطعام خليل عواودة ورائد الريان، اللذين يواصلان اضرابهما عن الطعام، رفضا للاعتقال الإداري الصادر بحقهما".

وقالت الهيئة في بيانٍ لها، إنّ "الحالة الصحية للأسير عواودة (40 عامًا) من اذنا غرب الخليل، والمستمر في إضرابه لليوم 67 على التوالي صعبة، ويعاني من آلام في الرأس، والمفاصل، وهزال، وإرهاق شديد، وعدم انتظام في نبضات القلب والتنفس، وانخفاض حاد في الوزن ويتقيأ الدم في معظم الأحيان"، موضحةً أنّ "سلطات الاحتلال أعادت المعتقل عواودة من مستشفى "أساف هروفيه" الإسرائيلي إلى عيادة سجن الرملة".

وتابعت الهيئة: "أمّا عن حال المعتقل ريان (28 عامًا)، الذي يواصل إضرابه عن الطعام لليوم 32 على التوالي، حيث يعاني من آلام في الرأس، والمفاصل، ولا يستطيع المشي ليتم نقله على كرسي متحرّك".

ويُشار إلى أنّ قوات الاحتلال اعتقلت ريان في الثالث من تشرين الثاني 2021، وحولته للاعتقال الإداري لمدة 6 أشهر، وعند اقتراب انتهاء مدة الاعتقال، تم تجديده لمدة 4 أشهر إضافية، ليعلن إضرابه المفتوح عن الطعام، علما أنه معتقل سابق أمضى ما يقارب 21 شهرًا رهن الاعتقال الإداري.