Menu

بحجة عدم الترخيص

الاحتلال يخطر بهدم مبنى من عدة شقق سكنيّة في سلوان

الضفة_بوابة الهدف

أفادت مصادر محليّة، يوم الأحد، بأنّ بلدية الاحتلال في القدس ، أخطرت بهدم مبنى يتكون من عدة شقق سكنية تعود لعائلة الرجبي، ببلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى، بحجة البناء دون ترخيص.

وذكرت المصادر أنّ بلدية الاحتلال أخطرت عائلة الرجبي بهدم عمارتها المكونة من خمس شقق سكنية موزعة على طابقين، في حي عين اللوزة بسلوان خلال أيام.

من جانبه أشار فارس الرجبي إلى أنّ بلدية الاحتلال أبلغتهم اليوم بقرار هدم بنايتهم المكونة من طابقين ويسكنها أربعون فردًا، هو وأشقائه الثلاثة، وأطفالهم.

وأضاف الرجبي: "لا نملك أي مسكن بديل، كل ذلك بحجة البناء دون ترخيص، وسلطات الاحتلال في الحقيقة ترفض منحنا أي تراخيص بناء في القدس".

وبدوره أوضح زهير الرجبي أن سلطات الاحتلال خيّرت العائلة بين الهدم الذاتي أو الهدم بآلياتهم، إلّا أنّ العائلة رفضت نيابة عن العائلة تنفيذ الهدم الذاتي.

يشار إلى أنّ طواقم بلدية الاحتلال سلّمت عبر سنوات 6817 أمر هدم قضائي وإداري لمنازل في أحياء بلدة سلوان، إضافة إلى أوامر إخلاء لـ 53 بناية سكنية في حي بطن الهوى لصالح المستوطنين، كما يتهدد 6 أحياء في سلوان خطر هدم منازلهم بالكامل، بدعوى البناء دون ترخيص، أو بإخلائها وتشريد سكانها لصالح الجمعيات الاستيطانية.

يذكر أنّ مساحة أراضي بلدة سلوان تبلغ 5640 دونما، وتضم 12 حيا يقطنها نحو 58500 مقدسي، وتوجد في البلدة 78 بؤرة استيطانية يعيش فيها 2800 مستوطن.