Menu

ستتعرض لجلسة تحقيق اليوم..

الاحتلال يحتجز الصحفية الفلسطينيّة صابرين دياب لعدة ساعات

صابرين دياب

الداخل المُحتل _ بوابة الهدف

تواصل سلطات الاحتلال الصهيوني حملة التضييق والمُلاحقة بحق الصحفية والناشطة الفلسطينيّة صابرين دياب في الداخل الفلسطيني المحتل عام 1948، حيث تعد صابرين من أنشط المناضلات في الداخل الفلسطيني ودائمًا في مقدّمة التظاهرات والاحتجاجات الرافضة لكل سياسات الاحتلال العنصريّة والعدوانيّة.

ويوم أمس الثلاثاء، احتجزت شرطة الاحتلال في بئر السبع الصحفية دياب لساعاتٍ طويلة في مشفى "سوروكا"، وذلك أثناء زيارتها لوالدة الأسير الجريح عبد الرحمن الدراويش، ثم أطلقت سراحها على أن تمثل اليوم للتحقيق في بئر السبع.

وجرى احتجاز الصحفية دياب يوم أمس من قِبل الشرطة وسيتم التحقيق معها اليوم، بحجّة أنّ التصوير الصحفي داخل مشفى "سوروكا" ممنوع".

وفي وقتٍ سابق، استجوبت شرطة الاحتلال الصحفية صابرين حول أحداث بلدة طمرة، أي بعد استشهاد الشاب أحمد حجازي برصاص شرطة الاحتلال، كما تم استجواب الصحفية حول الشخص الذي وضعت صورته على بروفايل صفحتها على "الفيسبوك" و"الواتس أب"، التي تعود للجنرال والمفكر السوري بهجت سليمان، حيث حذرّت المحققة الصحفية من أن نشر صور شخصيات معادية "لدولة اسرائيل" كما تصفها، قد يعرّضها للمساءلة القانونية والعقاب.

وردّت الصحفية دياب بالقول: "التحقيق مخابراتي صرف، وهدفه ترويعنا، سيما ما يخص موضوعة صورة الجنرال العربي السوري، بهجت سليمان، حيث لا يوجد قانون على وجه الأرض، يمنع الناس من التعاطف مع من يحبون، خاصةً أنّ الأمر، لا يتجاوز حدود صورةٍ، على صفحاتٍ افتراضية، ومهما استمروا بهذه التحقيقات السفيهة والوقحة، لن يتمكنوا من إرهابنا".