Menu

تركزت في نابلس وجنين

حملة اعتقالات ومداهمات صهيونية بالضفة المحتلة

الضفة المحتلة - بوابة الهدف

شنّت قوّات الاحتلال الصهيوني، صباح اليوم الاثنين، حملة اعتقالاتٍ ومداهماتٍ في مناطق متفرقة بالضفة المحتلة.

ومن نابلس، أفادت مصادر محلية لــ "وفا" بأن قوات الاحتلال اقتحمت مخيم عسكر شرق المدينة، وداهمت أحد المنازل واعتقلت الأسير المحرر عز الدين الأقرع. كما داهمت تلك القوات بلدة بيتا جنوب المدينة واعتقلت المواطن محمد جبر حمايل بعد أن فتشت منزله.

في الخليل داهمت قوات الاحتلال المدينة، واعتقلت الفتى نزار أبو عيشة، بعد أن داهمت منزل ذويه في جبل أبو رمان، وفتشته. كما اعتقلت قوات الاحتلال من مخيم العروب شمالا، كلا من: عنان محمد عيسى أبو عفيفة، وحازم ذياب، عقب دهم وتفتيش منازلهم.

وداهمت قوات الاحتلال ضاحية البلدية وواد الهريا وحارة جابر بمدينة الخليل، وفتشت عدة منازل، تعود ملكيتها لعائلتي جابر وأبو سنينة.

كما نصبت تلك القوات حواجزها العسكرية على مداخل الخليل الشمالية، ومداخل بلدات بيت كاحل وسعير وحلحول، وأوقفت مركبات المواطنين وفتشتها، ودققت في بطاقات راكبيها الشخصية، ما تسبب في إعاقة مرورهم.

ومن جنين، اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم، أسيرين محررين من بلدة قباطية جنوب المدينة، وواصلت حملات المطاردة للعمال في المحافظة وسط إطلاق لقنابل الغاز والصوت.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية (وفا) عن مدير نادي الأسير في جنين منتصر سمور قوله إنّ قوات الاحتلال اعتقلت الأسيرين المحررين علي تيسير زكارنة، ووسام أبو الرب، وذلك عقب مداهمة منزليهما والعبث بمحتوياتهما.

واقتحمت تلك القوات بلدات وقرى (فقوعة، وعانين، والطيبة، ورمانة وطورة، والعرقة، وزبوبا)، الواقعة بمحاذاة جدار الفصل العنصري، وأطلقت قنابل الصوت والأعيرة المعدنية، باتجاه العمال لدى محاولتهم الدخول إلى أماكن عملهم في الداخل الفلسطيني المحتل 1948.