Menu

العمل الزراعي يحذر من استمرار اعتداءات الاحتلال بحق الصيادين

غزة _ بوابة الهدف

حذَّر اتحاد لجان العمل الزراعي، اليوم الثلاثاء، من استمرار اعتداءات الاحتلال الصهيوني بحق الصيادين في قطاع غزة والتي شهدت تصاعدًا ملحوظًا في الآونة الأخيرة.

وناشد الاتحاد في بيانٍ له وصل "بوابة الهدف"، المجتمع الدولي "بتوفير الحماية لهؤلاء الصيادين الذين يواجهون خطر الموت جراء هذه الاعتداءات إلى جانب ما يعانوه من فقدان لمصدر رزقهم من خلال تدمير ومصادرة قواربهم وأدوات ومعدات الصيد الخاصة بهم".

واعتبر الاتحاد أنّ "هذه الاعتداءات تعتبر انتهاكًا صريحًا للمبادئ والقواعد التي ينص عليها القانون الإنساني الدولي، والقانون الدولي لحقوق الإنسان، والمتعلقة بحماية حياة السكان المدنيين واحترام حقوقهم، بما فيها حق كل إنسان في العمل، وحقهم في الحياة والأمن والسلامة الشخصية".

وأوضح الاتحاد أنّ "لجانه وثقت وسجلت 45 عملية إطلاق نار خلال شهر يونيو/ حزيران إلى جانب الملاحقات وعمليات المطاردة اليومية التي تمارسها بحرية الاحتلال لقوارب الصيادين".

وبيّن الاتحاد أنّ "عمليات الملاحقة وإطلاق النار نتج عنها إصابة 5 صيادين بإصابات متفاوتة واعتقال 6 آخرين"، مشيرًا إلى أنّه "سجَّل تدمير وتخريب 9 قوارب صيد وفقدان شباك صيد خاصة بثلاثة صيادين بالإضافة إلى قيام بحرية الاحتلال باحتجاز ومصادرة قاربين آخرين".