Menu

مضرب عن الطعام منذ 157 يومًا..

الشعبيّة تدعو لإسناد الأسير خليل عواودة وتبني مطلبه الإنساني العادل

فلسطين المحتلة _ بوابة الهدف

قالت الجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين، اليوم الثلاثاء، إنّه "وللشهر السادس على التوالي يواصل الأسير خليل عواودة من الخليل إضرابه عن الطعام، يصارع الموت لأجل حريته وحرية شعبه".

ولفتت الشعبيّة في تصريحٍ صحفي، إلى أنّ "عواودة يمثّل الشعب الفلسطيني وكل أحرار العالم في كفاحه ومقاومته بلحمه ودمه وروحه لانتزاع حريته أو الاستشهاد في سبيلها، وصرخاته الصامتة تدعو كل شرفاء شعبنا وأمتنا وأحرار العالم لإسناده ودعمه وتبني مطلبه الإنساني العادل من خلال القيام بنشاطات داعمة مثل الاعتصام أمام مقر الصليب الأحمر والأمم المتحدة وفضح جرائم الاحتلال بحق الأسرى فلسطينيين وعرب في سجون ومعتقلات الاحتلال".

وتابعت الشعبيّة: "إلى جانب الأسير خليل عواودة، يخوض كل من الشقيقين أحمد وعدال حسين من بلدة الخضر في بيت لحم الإضراب المفتوح عن الطعام احتجاجًا على اعتقالهما الإداري الظالم، حيث مضى على اضرابهما عن الطعام اليوم 10 أيّام مطالبين بحريتهما، وكذلك الشيخ يوسف الباز من فلسطينيي الداخل المحتل عام 1948 وعمره 64 عامًا بدأ إضرابه عن الطعام منذ 6 أيام".

وشدّدت الشعبيّة على أنّها "معارك الجوع والإرادة في وجه الاحتلال المجرم، لذلك مرة أخرى نهيب بأبناء شعبنا وقواه الحية بالوقوف إلى جانب هؤلاء الأبطال لانتزاع حريتهم والتي هي حرية إنسانية".

ودعت الشعبيّة كافة المؤسسات الدولية المعنية بحقوق الانسان "لممارسة الضغط على الاحتلال لإطلاق سراحهم، وإلغاء قانون الاعتقال الإداري الموروث من زمن الاحتلال البريطاني".