Menu

الجبهة الوطنية لنساء مصر تستنكر تصنيف مؤسسات فلسطينية كـ"إرهابية"

فلسطين المحتلة _ بوابة الهدف

استنكرت الجبهة الوطنية لنساء مصر، بشدة لما أعلنه وزير جيش الاحتلال الصهيوني أمس قرار تصديقه على تصنيف ثلاث مؤسسات فلسطينية بالإرهابية ومنهم لجان المرأة الفلسطينية، ضمن ست مؤسسات تم اقتحام مقراتها، وهي: (مؤسسة الحق، مؤسسة الضمير، مركز بيسان، الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال، اتحاد لجان المرأة الفلسطينية واتحاد لجان العمل الزراعي) في رام الله صباح هذا اليوم وتم التخريب ومصادرة محتوياتها وإغلاق بعضها بأمر عسكري من جيش الاحتلال.

ولفتت الجبهة الوطنية لنساء مصر في بيان لها، إلى أنّ "هذه ليست المرة الأولى التي يستهدف فيها الاحتلال مؤسسات المجتمع المدني، والقيام بهذه الجرائم اليومية بحق الشعب الفلسطيني وهذه المرة بهدف ضرب المجتمع المدني ومؤسساته بسبب الدور الهام الذي يقومون به في دعم صمود الشعب الفلسطيني وتقديم برامج له، كما تقوم بفضح جرائمه".

وأعلنت الجبهة الوطنية لنساء مصر، عن "رفضها الكامل واستنكارها لتلك القرارات الإرهابية التعسفية مؤكدةً على موقفها الداعم الراسخ لكافة المؤسسات الفلسطينية بشكل عام ولجان المرأة الفلسطينية بشكل خاص مشيرةً إلى أنها تدعم حقهم في ممارسة عملهم الانساني الذي يتوافق مع القانون الدولي".

وأكدت الجبهة الوطنية على "ضرورة استمرارية عمل تلك المؤسسات فهي مؤسسات تعمل وفق القانون الفلسطيني، وتقع في مناطق تحت سيادة فلسطينية على أرضٍ فلسطينية".

وأهابت الجبهة "بمنظمات المجتمع المدني الدولي بسرعة التحرك ضد تلك القرارات، وفضح ممارسات الاحتلال وتعديه على أبسط القيم الانسانية والقوانين الدولية، وحماية تلك المؤسسات من ممارسة القمع والترهيب والإيقاف بحقها".