Menu

سرق 137 صهريجاً جديداً اليوم

سوريا: الاحتلال الأمريكي يكثف سرقاته للنفط السوري من حقول الجزيرة

دمشق_بوابة الهدف

كثف الاحتلال الأمريكي خلال الأيام الأخيرة سرقاته للثروات السورية حيث سرقت قواته حمولة عشرات من الصهاريج المحملة بالنفط السوري من حقول الجزيرة السورية وقامت بنقلها إلى قواعدها في الأراضي العراقية.

ونقلت وكالة الأنباء السورية سانا عن مصادر قولها إن قوات الاحتلال الأمريكي نقلت فجر اليوم رتلاً مؤلفاً من 137 صهريجاً معبأة بالنفط المسروق من الحقول السورية بالتواطؤ مع ميليشيا “قسد” المرتبطة بها إلى قواعدها في الأراضي العراقية وذلك عبر معبر المحمودية غير الشرعي بريف اليعربية.

ولفتت المصادر إلى أن الرتل خرج على دفعتين الدفعة الأولى تضمنت 122 صهريجاً والثانية 15 صهريجاً.

وأقدمت قوات الاحتلال الأمريكي في السادس عشر من الشهر الجاري على سرقة حمولة 65 صهريجاً من النفط من الجزيرة السورية ونقلتها إلى قواعدها في الأراضي العراقية.

وتسيطر قوات الاحتلال الأمريكي بالتواطؤ مع ميليشيا "قسد" على غالبية حقول النفط في منطقة الجزيرة السورية بهدف سرقتها.

هذا وقالت الهيئتان التنسيقيتان الوزاريتان السورية والروسية حول عودة المهجرين السوريين، إن استمرار الولايات المتحدة الأميركية بنهب النفط السوري هو سبب الوضع الإنساني الصعب الذي يعاني منه الشعب السوري. 

وذكرت الهيئتان في بيانهما: "إن روسيا و سوريا تدينان بشدة احتلال الأراضي السورية ونهب قوى الاحتلال ثروات الشعب السوري. وبحسب البيانات الصادرة عن وزارة النفط والثروة المعدنية السورية، فإن الولايات المتحدة وحلفاءها ينهبون يومياً نحو 66 ألف برميل من النفط المستخرج". 

وأضافت الهيئتان: "إن نهب واشنطن للنفط السوري بلغ حدوده القصوى، وهذا هو سبب استمرار الوضع الإنساني الصعب حيث يعاني ملايين السوريين من نقص الطاقة والمواد الغذائية والماء والمواد الضرورية الأخرى".