Menu

الأسرى يمتنعون عن الخروج لـ "الفحص الأمني" ويرجعون وجبات الطعام

فلسطين المحتلة _ بوابة الهدف

أكّد نادي الأسير الفلسطيني، أنّ الأسرى في سجون الاحتلال الصهيوني، سيمتنعون اليوم الأربعاء عن الخروج إلى ما يسمى "الفحص الأمني"، ويرجعون وجبات الطعام، وذلك استنادًا إلى ما قررته لجنة الطوارئ العليا للأسرى، التي شُكّلت باسم الفصائل كافة.

وأشار النادي في بيان له، إلى أن يوميّ الإثنين، والأربعاء، من كل أسبوع، ستكون أيام مركزية لتنفيذ الخطوات النضالية التمهيدية، على أن تنتهي مطلع أيلول المقبل بإضراب مفتوح عن الطعام تُشارك فيه كافة الفصائل في السجون.

وأوضح النادي، أنّ خطوة الإضراب ستكون مرهونة بموقف إدارة السجون، إن ما استمرت بقرارها بفرض جملة إجراءات التضييق على الأسرى أم لا.

وأمس الثلاثاء، أكدت الحركة الوطنية الأسيرة، أنّ معركتها مع السجان لا يوجد فيها أم المعارك، وستبقى عملية التدافع معه مستمرة ما دام هناك احتلال، داعية الجماهير لأن يكون يوم الجمعة القادم يوم اسناد للأسرى.

وقالت الحركة الوطنية، في بيان صحفي: "لم نسمح يومًا للسجان أن يفرض إرادته علينا، ولن نسمح بذلك اليوم أيضًا عبر وحدتنا الوطنية، وخلف قيادة وطنية موحدة".

وأضافت: "ننتظر نصرة شعبنا وقواه الحية لإسنادنا في خطواتنا، وذلك من خلال الدعوة ليكون يوم الجمعة القادم 26/8/2022م يومًا للنصرة والنفير لإسناد أسراكم الأحرار، عبر تخصيص خطب الجمعة للحديث عن أسرى الحرية، والخروج إلى نقاط التماس مع المحتل في كافة محافظات الوطن".

وختمت: "لن نتوقف عن تحركنا وإضرابنا -حال شرعنا به- إلا بتحقيق كامل مطالبنا، ولن تنتهي معاناتنا إلا بتحقيق حريتنا التي هي مسؤولية الجميع من أبناء شعبنا ومقاومته".