Menu

من كافة الفصائل..

900 أسير في "عوفر" يستعدون لإضرابٍ إسنادي للأسرى المضربين

فلسطين المحتلة _ بوابة الهدف

أفاد نادي الأسير الفلسطيني، بأنّ الأسرى في سجن "عوفر" وعددهم نحو 900 أسير ومن كافة الفصائل، قرروا تنفيذ إضراب عن الطعام اليوم الخميس، إسنادًا لرفاقهم الـ30 المضربين عن الطعام منذ 12 يومًا، رفضًا لجريمة الاعتقال الإداريّ.

وأوضح النادي، أنّ "الأسرى وفي حال استمرت إدارة السجون على مواقفها حيال القضايا المطروحة بشأن قضية المعتقلين الإداريين، سيكون هناك خطوات إسناديّة أخرى لدعمهم في معركتهم المستمرة ضد جريمة الاعتقال الإداريّ".

ويُواصل 30 معتقلًا إداريًا في سجون الاحتلال الصهيوني، لليوم الثاني عشر على التوالي، خوض إضراب مفتوح عن الطعام، احتجاجًا على سياسة الاعتقال الإداري بحقهم.

والاعتقال الإداري يعتبر إجراءً تلجأ له قوات الاحتلال لاعتقال الفلسطينيين دون تهمة محددة ودون محاكمة، مما يحرم المعتقل ومحاميه من معرفة أسباب الاعتقال، ويحول ذلك دون بلورة دفاع فعال ومؤثر، وغالبًا ما يتم تجديد أمر الاعتقال الإداري بحق المعتقل ولمرات متعددة، بحسب مؤسسة الضمير لرعاية الأسير وحقوق الإنسان.

اقرأ ايضا: لليوم الثاني عشر.. 30 معتقلًا إداريًا يواصلون إضرابهم عن الطعام

ويُشار إلى أنّه يوجد في سجون الاحتلال نحو 682 أسيرًا بموجب قرارات اعتقالات إدارية من بين حوالي 4600 أسير وأسيرة، ويقدّر عدد قرارات الاعتقال الإداري منذ عام 1967 بأكثر من 54 ألف قرار اتخذته سلطات الاحتلال بحق الأسرى الفلسطينيين