Menu

رئاسة وحكومة وشعبًا..

الجبهة الشعبية: نرفع القبعة للجزائر لما وفرته من إمكانات لإنجاح المصالحة

الجزائر _ بوابة الهدف

عبّر ممثل الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في الجزائر، نادر القيسي، عن تقديره للعمل الذي قامت به الجزائر، وقال "الجزائر رئاسة وحكومة وشعبًا قامت بعمل جبار على مدى عام كامل، ونرفع لها القبعة لما وفرته من إمكانات لإنجاح المصالحة".

وذكر القيسي في تصريح لصحيفة الشروق الجزائرية، أنهم متفائلون بالنتائج التي تحققت في اتفاق الخميس، لكنه تحدث عن ردود أفعال متفاوتة لدى الفلسطينيين.

وعما يختلف اتفاق الجزائر عن الاتفاقات التي تمت سابقًا في دول عربية أخرى، فقال القيسي "الجزائر لها مكانة خاصة لدى الفلسطينيين، وهذا ما سهل التقارب الذي حصل وتوقيع الاتفاق، كما نؤكد أنّ المبادرة هي قناعة لدى الجزائر أن المشروع الوطني الفلسطيني والتحرير لا يتم إلا بالوحدة والمصالحة"، وتابع في هذا الخصوص "الجزائر عملت على تحقيق المصالحة ليس لمصالح ذاتية ولكن لخدمة القضية الفلسطينية والمضي نحو التحرر".

وعن عوامل تثبيت الاتفاق وترجمته إلى أفعال، قال المسؤول في الجبهة الشعبية "العامل الذاتي هو ما يترجم الاتفاق، وخاصة فتح وحماس، فهما طرفي الانقسام، وللأسف عمقا الانقسام المؤسساتي، ويجب على الحركتين وجميع الفصائل أن يكونوا جادين لتنفيذه، وعلى قدر المسؤولية، ولتضحيات الفلسطينيين والشهداء والأسرى الذين يواجهون قوة بطش بعيدا عن المواثيق الدولية".