Menu

أعلنت عن طبيعة دوام المستشفيات خلال الأيام المقبلة

نقابة الأطباء تُعلن الإبقاء على العصيان الطبي رفضاً لقرار حلها

الضفة_بوابة الهدف

أعلنت نقابة الأطباء بالضفة الغربية المحتلة مساء اليوم السبت، الإبقاء على قرارها المتعلق بالعصيان الطبي احتجاجاً على القرار بقانون الذي أصدره الرئيس محمود عباس وحل مجلس النقابة.

ونشرت النقابة بياناً بشأن دوام المستشفيات والصحة خلال الأيام القادمة، مشيرةً إلى أنّ الدوام في المستشفيات الحكومية سيكون للمناوبين فقط، واستقبال الحالات الطارئة مع إغلاق العيادات الخارجية، والعمليات المبرمجة، ويستثنى من ذلك أقسام غسيل الكلى والأورام وأمراض الدم.

كما أوضحت أن العمل في الرعاية الصحية الأولية يكون يوم الأحد بدوامٍ اعتياديٍ حتى الساعة الـ12، مع المغادرة وبدون بصمة، كما قررت عدم التوجه لمبنيي الوزارة في نابلس ورام الله بشكلٍ كاملٍ باستثناء التحويلات.

وبحسب البيان، سيكون العمل في المستشفيات الخاصة والأهلية والعيادات والمراكز الخاصة يوم الجمعة للمناوبين، وأيام السبت والأحد بشكلٍ اعتيادي.

وبشأن يوم الاثنين القادم، يكون إضراب شامل بجميع المراكز والعيادات الخاصة والمستشفيات الحكومية والخاصة والأهلية، والرعاية الصحية الأولية ووكالة الغوث "الأونروا" وأطباء الطب الشرعي، ويبقى المناوبون فقط في جميع المستشفيات، ويتم استقبال الحالات الطارئة وإنقاذ الحياة والتوجه لمقر النقابة المؤقت في رام الله للمشاركة في الاعتصام المركزي الساعة الحادية عشرة ظهراً والتي ستحدد وجهته النقابة.

كما شددت النقابة على أنها ستتخذ الإجراءات بكل من لم يلتزم بهذا البيان، مؤكدةً أن هذه الإجراءات ليست موجهة ضد المواطن، داعيةً المواطنين والمؤسسات الإعلامية والحقوقية للمشاركة في الاعتصام.