Menu

الأسير المقدسي أمين شقيرات يدخل عامه الـ19 في سجون الاحتلال

فلسطين المحتلة _ بوابة الهدف

أفاد نادي الأسير الفلسطيني، بأنّ الأسير المقدسي أمين شقيرات من بلدة السواحرة ب القدس ، دخل عامه الـ19، في سجون الاحتلال الصهيوني، وذلك منذ اعتقاله في الـ27/11/2004.

وأوضح النادي في بيانٍ له، أنّ شقيرات انخرط في النضال ضد الاحتلال منذ انتفاضة عام 1987، وقبل اعتقاله كان إمامًا وخطيبًا، وقد حصل على شهادة البكالوريوس في علوم الشريعة الإسلامية.

وأشار النادي إلى أنّ شقيرات تعرض لمطاردة استمرت لمدة ثلاث سنوات، وعقب اعتقاله واجه تحقيقًا قاسيًا استمر أكثر من 100 يوم، وتعرض للتّعذيب الشّديد، وحكم عليه الاحتلال لاحقًا بالسّجن المؤبد مرتين وثلاثة أعوام، وخلال سنوات اعتقاله، فقد والده وحرمه الاحتلال من وداعه، كما أنّ العديد من أفراد عائلته حرموا من زيارته لسنوات.

وقال النادي، إنّ الأسير شقيرات يُعاني اليوم من عدة مشاكل صحية منها الضغط والسُكري، ومؤخرا ظهر ورم لم يحدد طبيعته على البنكرياس نتيجة لظروف الاعتقال القاسية، والتعذيب الذي تعرض له، ويقبع اليوم في سجن "ريمون"، يذكر أنّه متزوج وهو أب لأربعة أبناء.

يشار إلى أنّ عدد الأسرى، والمعتقلين الفلسطينيين في سجون الاحتلال بلغ نحو (4760) أسيرًا، وذلك حتّى نهاية شهر تشرين الأول/ أكتوبر 2022، من بينهم (33) أسيرة، ونحو (160) قاصرًا، و(820) معتقلًا إداريًّا من بينهم ثلاث أسيرات، وأربع أطفال".