Menu

خاصة بعد الكارثة المرعبة..

حملة تدعو إلى رفع الحصار الأمريكي فورًا عن سوريا

دمشق _ بوابة الهدف

أكَّدت الحملة الشعبية العربية والدولية لرفع الحصار عن سورية، اليوم الاثنين، أنّ "سورية بأمس الحاجة اليوم إلى رفع الحصار الأمريكي الجائر عليها، كي تصلها المساعدات والإغاثة، فضلاً عن ضرورة تحرير ثرواتها الطبيعية من النفط والقمح برفع يد الأمريكان وحلفائهم عنها، وخاصةً بعد هذه الكارثة الطبيعية المرعبة التي أصابتها من جراء الزلزال المدمر وارتداداته وتداعياته".

ولفتت الحملة إلى أنّ "الشعب السوري يعاني الأمرين من الوضع الاقتصادي الصعب وازدياد نسبة الفقر والجوع والبطالة، وتوالي الكوارث الطبيعية عليه من برد شديد وأمطار غزيرة وزلازل مدمرة ونقص حاد بالوقود اللازم لتشغيل التدفئة ووسائل المواصلات والمؤسسات والمدارس".

ودعت الحملة إلى رفع "أصواتنا عاليًا بوجه هذا الظلم الدولي على سورية، وانهاء الحصار الجائر بحق شعبها"، فيما دعت "كل المنظمات الإنسانية العربية والإسلامية والدولية وكافة القوى والاتحادات والجمعيات إلى الأسرع في تقديم العون للشعب السوري الذي ما بخل يومًا في مد يد العون عربيًا كان أم غير عربي".

جدير بالذكر، أنّ زلزالًا مدمرًا ضرب، فجر اليوم، الحدود السورية التركية؛ مما أدى إلى سقوط أكثر من ألف ضحية وأكثر من ألفي جريح، وانهيار مئات المباني على الجانبين.