Menu

"القطب الطلابي": على السلطة الكف عن ملاحقة المقاومين وقمع الجماهير

الضفة المحتلة - بوابة الهدف

زفّ القطب الطلابي الديمقراطي التقدمي الذراع الطلابي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، اليوم الأربعاء، إلى علياء المجد والخلود شهداء مخيم جنين الأبطال و نبرق تحيتنا إلى الرجال الرجال أبطال الكتيبة في جنين وإلى أسود العرين في نابلس و لطولكرم وكتيبتها فلا ممثل لنا سواهم ، فلا تمثلنا المقاطعة ومن يجلس فيها ليقمع أبناء شعبه ويلاحق مقاوميه.

واستذكر القطب، في بيان صحفي، ما قامت به أجهزة سلطة أوسلو من اعتداء على جنازة خروشة من قمع وضرب بالغاز وإسقاط لجثمان الشهيد بما فعله الاحتلال في مشهد اسقاط جثمان الشهيدة شيرين أبو عاقلة.

وفي هذا السياق، أضاف: "يعيد اليوم أذناب وعبيد الإحتلال بإسقاطهم لجثمان الشهيد عبد الفتاح خروشة منفذ عملية حوّارة البطولية ظناً منهم أنهم سيسقطون فكره ونهجه وعظيم فعله إلا أنهم سقطوا هم وعلا هو بفکره و ونیشانه ورسالتنا لكم في السلطة اللافلسطينية لا نريد الحماية من الذين اختبأوا بالآلاف خلف أسوار المقاطعة عندما كانت آليات الاحتلال تتجه إلى مخيم جنين الذي يبعد عشرات الأمتار فقط عن مقرها".

وتابع: لا نريد منكم سوى أن تكفوا عن ملاحقة المطاردين والمقاومين من أبناء هذا الشعب الحر الذي لا يعرف سوى الكفاح المسلّح نهجا.

ودعا القطب السلطة لاحترام دماء أبناء شعبنا العظيم وتضحياتهم البطولية في سبيل الثأر والأرض والتحرير، ورص الصفوف وطنيًا في مواجهة الاحتلال، وتجاوز حسابات أوسلو والتزاماتها الأمنية الهزيلة.

جدير بالذكر أنّ أجهزة أمن السلطة في نابلس قمعت، اليوم، جنازة الشهيد عبد الفتاح خروشة، منفّذ عملية حوارة البطولية، مما أدى إلى سقوط جثمان الشهيد على الأرض.