Menu

هيئة التنسيق اللبنانية الفلسطينية: اعتداء الاحتلال على الأقصى يعبر عن عنصريته

فلسطين المحتلة _ بوابة الهدف

أدانت هيئة التنسيق اللبنانية الفلسطينية للأسرى والمحررين، اليوم الخميس، "ما يتعرض له المسجد الأقصى من اعتداءات يومية، من قبل قطعان المستوطنين وبحماية الشرطة الصهيونية، مما يشكل تهديدا جدياً على هوية المسجد و القدس التاريخية".

كما أدانت الهيئة، خلال اجتماعها الدوري التي عقدته ظهر اليوم، "ما يتعرض له أبناء الشعب الفلسطيني في المسجد الأقصى من تنكيل واعتداءات وحشية واعتقالات تعسفية تنم عن العنصرية والفاشية والسادية لدى العدو الصهيوني الذي لم يلتزم يوماً بمواثيق دولية أو إنسانية".

ودعت الهيئة، "المنظمات الحقوقية التي تحمل شعارات الإنسانية، القيام بدورها حتى لا تبقى شريكاً للعدو الصهيوني بتهويد المسجد الأقصى والقدس وحتى لا تبقى شريكاً بقتل أبناء الشعب الفلسطيني الصامد في أرضه".

وأعلنت الهيئة، عن دعمها الكامل للشعب الفلسطيني المعطاء الذي لم يبخل يوماً بتقديم خيرة شبابه وأطفاله ونسائه من أجل تحرير فلسطين.

 ووجهت الهيئة تحيتها إلى الأسرى الذين يخوضون معركة الوحدة في وجه العدو الصهيوني ونخص بالذكر الشيخ خضر عدنان والقائد المفكر وليد دقة، كما حيت الأمهات في فلسطين الذين أنجبوا جيلاً مقاوماً لا يخشى الموت في سبيل أرضه.

وفي ختام اجتماعها، تم البحث في الأنشطة التي ستقام من أجل إحياء يوم الأسير الفلسطيني والعربي من هذا الشهر على أن تبدأ بنشاط مركزي بعد عيد الفطر، نهار الأربعاء الواقع فيه 26/4/2023 على أن توزع الدعوات لاحقاً.