Menu

استنكر مشاركة أكاديميين تونسيين بندوة تطبيعية

تونس: المجلس العلمي لكلية الآداب بجامعة منوبة يؤكد على رفضه القاطع لكل أشكال التطبيع مع الكيان

تونس_بوابة الهدف

أكّد المجلس العلمي لكلية الآداب والفنون والإنسانيات بمنوبة في تونس، على رفضه القاطع لكل أشكال التطبيع مع الكيان الصهيوني ومؤسساته الأكاديمية، ودعمهم الراسخ للشعب الفلسطيني في قضيته العادلة.

جاء ذلك في بيانٍ أصدره المجلس اليوم الأربعاء، على خلفية الملتقى المزمع تنظيمه بباريس أيام 16 17 18 من الشهر الجاري، والذي تنظمه جمعية تاريخ اليهود بالبلاد التونسية بمشاركة جامعات صهيونية، والذي من المقرر أن يشارك به الأستاذ الكزد غلي المتقاعد من الكلية منذ 01 أكتوبر 2022، وأكاديميون آخرون.

وشدد البيان على أن كلية الآداب والفنون والإنسانيات بمنوبة ومخبر الجهات في تونس لا علاقة لها بهذا الملتقى لا من قريب ولا من بعيد ، مندداً بالزج باسمها وباسم المخبر في هذا الملتقى.

واستنكر المجلس إقدام الأستاذ الحبيب الكزد غلي انتحال صفة "عميد فخري" لكلية الآداب والفنون والإنسانيات بمنوبة ، الواردة ببرنامج الملتقى ، مطالبين بفتح تحقيق في الغرض ، مع احتفاظ الكلية بحقها كاملا في تتبع الحبيب الكرد غلي قضائيا.

اقرأ ايضا: النائب التونسي محمود شلغاف يدعو لإصدار قانون يجرم التطبيع مع الاحتلال الصهيوني

كما قرر المجلس التراجع عن إسناد الأستاذ الحبيب الكزذغلي صفة أستاذ متميز بكلية الآداب والفنون والإنسانيات بمنوبة، داعياً سلطة الإشراف أخذ ذلك بعين الاعتبار.

ودعا البيان المنتسبين إلى الكلية من أساتذة وباحثين وشبان إلى عدم التورّط بالمشاركة في مثل هذه الندوات محلياً ودولياً.