Menu

السنوار: محور المقاومة لن يتردد في الدفاع عن المرابطين في القدس والأقصى

غزة_بوابة الهدف

قال رئيس حركة حماس في قطاع غزة يحيى السنوار،  إن ما أعلنه السيد حسن نصر الله من دعم لفلسطين و القدس والضفة مصدر فخر للأمة.

وأضاف السنوار في خطابٍ له خلال مهرجان "الضفة درع القدس" في مدينة غزة اليوم الجمعة، أن الأقصى وبيت المقدس والمرابطين هم قلب الأمة وصمودهم الأسطوري في وجه الإجرام الصهيوني، ومن بعدهم قوى الدعم في الضفة وفلسطين ونقاط الحشد والارتكاز في سوريا ولبنان واليمن.

وطالب السنوار الدول العربية والإسلامية أن تنهي الخلافات بينها وما تم أخيراً خطوة في الاتجاه الصحيح، مؤكداً أن فلسطين تمثل المادة اللاصقة لهذه الأمة وهناك من أراد من المقاومة أن تنحاز لهذا الطرف أو ذاك.

وأشار إلى أن بناء المقاومة يعود الفضل فيه لها ولدعم الجمهورية الإسلامية وإسناد سوريا الأسد وتطوير والعلاقة بحزب الله، موجها رسالةً للمرابطين في الأقصى والقدس وفي الضفة والداخل المحتلة قال فيها: "ثقوا بأنكم تدافعون عن شرف الأمة، وأنتم تملكون مفاتيح السلم والحرب ولا تستصغروا أنفسكم فخلفكم جيوش جرارة ليس من فلسطين فحسب بل من كل محور المقاومة".

وشدد السنوار على أن قيادة المقاومة وقيادة محور القدس ستتدخل لمؤازرتكم في كل ظرف، داعياً كل القرى والبلدات والمخيمات في القدس أن ينظموا أنفسهم للمرابطة في الأقصى. 

كما أكد على أن تراكم الفعل المقاوم سيدفع حتما المحتل إلى الرحيل كما فعل في غزة، مشيراً إلى أن المسجد الأقصى يتعرض لحرب دينية، والمصلون يتعرضون لإذلال وهم يحاولون الوصول للمسجد.

وتابع رئيس حركة حماس في قطاع غزة أن الأمريكيين والأوروبيين والعرب نصحوا الاحتلال بلجم جنوده في الأقصى لكنه لم يستمع، فجاءه رد صاعق، وقادة الاحتلال تحدثوا عن استعادة الردع بعد شهر رمضان ونحن نؤكد لهم أن المقاومة لهم بالمرصاد.