Menu

سلفيت: الاحتلال يستولي على 42 دونما من أراضي سرطة وبروقين

فلسطين المحتلة_بوابة الهدف

أفاد مدير عام التوثيق والنشر في هيئة مقاومة الجدار والاستيطان أمير داود، بأن سلطات الاحتلال، استولت على 42.651 دونما من أراضي قريتي سرطة وبروقين في محافظة سلفيت.

وبحسب داود، فإن الأراضي المستهدفة بالاستيلاء تقع في الحوض (2) من الوجه الشرقي من أراضي سرطة، وحوض (2) من أراضي خربة قرقش التابعة لقرية بروقين، مشيراً إلى أن سلطات الاحتلال استولت على الأرض تحت مسمى "استملاك للمصلحة العام".

وأكد داوود على أن الهدف الحقيق لذلك توسيع الشارع الاستيطاني المعروف بـ"شارع رقم 5"، والذي يخدم مستوطنة "بدوئيل" المقامة على أراضي المواطنين غرب سلفيت.

كذلك أوضح أن سلطات الاحتلال تستخدم ما يسمى أوامر "استملاك للمصلحة العام"، كأحدى الوسائل للسيطرة والاستيلاء على الأراضي الفلسطينية، خدمة لمشروعها الاستيطاني.

وتواصل سلطات الاحتلال سياسة مصادرة الأراضي وطرد سكانها في محاولة لفرض مشروعاتها الاستيطانية في مدن الضفة الغربية المحتلة.

وتمثل هذه السياسات انتهاكًا للمبادئ التي أرستها قواعد القانون الدولي بموجب اتفاقيات جنيف، سيما مبدأ عدم جواز الاستيلاء على الأراضي بالقوة، ومبدأ حظر النقل الجبري الجماعي أو الفردي للأشخاص المحميين أو نفيهم من الأراضي المحتلة إلى أراضي الاحتلال أو إلى أراضي أي دولة أخرى، محتلة أو غير محتلة، أياً كانت دواعيه، وغيرها العشرات من المبادئ.