Menu

عيسى: عدم إجراء انتخابات مجالس الطلبة ساهم في زيادة معاناة أبناء الحركة الطلابية

غزة _ بوابة الهدف

قال عضو لجنة النشاط الشبابي في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ، الرفيق سعيد عيسى، إنّ "الأسباب في عدم انجاز انتخابات مجالس الطلبة، هو الاحتلال المسبب الرئيسي والأساسي في أي أزمة يتعرض لها الشعب الفلسطيني، ما أدى للسبب الثاني ألا وهو الانقسام وحالة التفرد والهيمنة في القرار الوطني، وحالة التيه التي اعقبت الانقسام وتمخضت عن انقسام سياسي تسبب بتداعيات اجتماعية وفجوة كبيرة أثرت على الاوضاع داخل الجامعات أفقياً وعمودياً".

وأضاف عيسى، خلال لقاء مُتلفز على قناة الكوفية، حول ما يجري في الجامعة الإسلامية من انتخابات، أنّ "ما يجري في الجامعة الإسلامية من انتخابات حسب نظام الأغلبية المطلقة يخالف ما هو متفق عليه وطنيا ويساهم في تعزيز نهج الهيمنة والتفرد".

وأوضّح عضو لجنة النشاط الشبابي، أنّ "عدم إجراء انتخابات مجالس الطلبة يساهم في زيادة معاناة الطلبة الجامعيين وزيادة تغول جماعات المصالح على الطلبة"، مؤكدًا أنّ "الجبهة الشعبية لعبت دوراً رئيسياً من أجل انجاز انتخابات مجالس الطلبة، كمقدمة عملية لإجراء الانتخابات الشاملة في كافة المؤسسات الوطنية وعلى رأسها منظمة التحرير".

وأشار عيسى إلى أنّ "الجبهة أطلقت على صعيد ذلك العديد من المبادرات الهادفة لإنهاء حالة الانقسام، وصولاً لتنفيذ أنشطة دبلوماسية للضغط على الاحتلال، إضافة لتنظيم حراكات جماهيرية ميدانية للضغط من أجل إنجاز المصالحة"، لافتًا إلى أنّه "قُدمت العديد من المبادرات والجبهة لم تتوانى والتوقيع على اتفاق بين 6 قوى لإجراء انتخابات مجلس الطلبة كانت خطوة مهمة جداً يمكن أن تشكل نقطة ارتكاز للمضي قدماً في اجراء انتخابات شاملة لمجلس الطلبة".

وفي ختام حديثه، شدّد على ضرورة "تنفيذ ما تم الاتفاق عليه والنضال الوطني الديمقراطي المشترك من أجل تذليل كل العقبات أمام استحقاق الانتخابات".