Menu

المساعدات المقدَّمة لشعبِنا مستهلكة

بكر الجمل: المشاريع التشغيليّة والمنتجة تُرفَض لأنها تشكّل خطرًا على العدو

غزة _ بوابة الهدف

قال عضو اللجنة التنفيذيّة لاتحاد نقابات العمال بكر الجمل، اليوم الخميس، إنّ "المؤسسات التي تقدّم المساعدات للشعب الفلسطيني تفتقر إلى المعلومات عن حال الأسر المتعففة التي تحتاج إلى هذه المساعدات الإنسانيّة والإغاثيّة".

وأوضح الجمل لإذاعة صوت الشعب، أنّ "️المبالغ التي تقدم للمساعدات الإنسانية والإغاثية كبيرة، إلّا أنّ مؤشرات ونسب الفقر في فلسطين في تزايد بشكلٍ مستمر؛ لأن هذه المساعدات مستهلكة ولا تقدّم شيء، وكثير من المشاريع التشغيليّة والمنتجة تُرفض لأنها تشكّل خطرًا على العدو الصهيوني؛ لا سيما وأنّه لا يريد للشعب الفلسطيني أن يزدهر اقتصاديًا ويواكب التطوّر".

ولفت الجمل، إلى أنّ "سبب تأخّر وصول المساعدات هو افتقار كثير من المؤسسات إلى نظام المعلومات والبيانات المحوسبة، وتعدد مراكز واتجاهات التوزيع في داخل وخارج فلسطين، وأيضًا الانقسام الذي يعيشه شعبنا الفلسطيني في ظل وجود حكومتين، والجانب السياسي يلعب دورًا كبيرًا في عدم وصول المساعدات إلى أصحابها وذلك بسبب عدم وجود رقابة".

ورأى الجمل، أنّه "يجب أن يتم تقديم هذه المساعدات عن طريق مؤسّسات ومراكز مختصة لديها نظام المعلومات والبيانات المحوسبة لكي تصل المساعدات إلى الأسر المتعففة والمحتاجة في الوقت المناسب وحسب الحاجة لكل أسرة، ويجب أن يكون هناك قوانين ومعايير وأسس للعمل الإغاثي تحت مسؤولية جهة معينة من الحكومة".