Menu

"مهددة بإخلاء منزلها"..

الاحتلال يعتدي على المشاركين في وقفة داعمة لعائلة صب لبن بالقدس

من الوقفة التضامنية..

القدس المحتلة _ بوابة الهدف

اعتدت قوات الاحتلال الصهيوني، اليوم الجمعة، على عدد من المشاركين في وقفة داعمة لعائلة صب لبن، المهددة بإخلاء منزلها في البلدة القديمة ب القدس المحتلة.

وأفادت مصادر محلية، بأنّ مجموعة من المتضامنين الأجانب احتشدوا أمام منزل العائلة المقدسية، الواقع في "عقبة الخالدية"، رفضًا لقرار الاحتلال بإخلاء المنزل.

وأشارت المصادر، إلى أنّ عددًا من المستوطنين قاموا بالغناء باستخدام مكبرات صوت أمام منزل العائلة، وذلك للتشويش على الوقفة التضامنية.

يذكر أنّ ما تُسمى "دائرة الإجراء والتنفيذ" حددت الفترة الواقعة ما بين 28 حزيران حتى 13 تموز/ يوليو، لإخلاء العائلة من منزلها.

وفي وقتٍ سابق، كان الاحتلال حدد سابقًا، يوم ١١ حزيران لإخلاء العائلة من المنزل، لكنه لم يتمكّن من تنفيذ القرار.

وجاء قرار الإخلاء بعد أن أصدرت ما تُسمى "المحكمة العليا الإسرائيلية" قرارًا سابقًا بإنهاء عقد الإيجار المحمي للزوجين المسنين، نورا صب لبن (٦٨ عامًا) ومصطفى صب لبن (٧٢ عامًا) لإفساح المجال للاستيلاء على العقار من قبل جمعية "جاليتسيا" الاستيطانيّة التي تسعى لإخلاء العائلة منذ العام ٢٠١٠، وسبق لمحاكم الاحتلال أن أخلت باقي أفراد العائلة في عام ٢٠١٦، ومنعت الأبناء من العيش مع والديهم، ما أدى إلى تفريق العائلة.

وناشدت العائلة في وقتٍ سابق المجتمع الدولي والأمم المتحدة بالتدخّل بشكلٍ عاجل لوقف تهجيرها القسري الوشيك والاستيلاء على منزلها.