Menu

بحجة البناء دون ترخيص

الاحتلال يجبر مقدسيا على هدم محلين تجاريين ذاتيا

فلسطين المحتلة_بوابة الهدف

أفادت وكالة وفا الرسمية، بأن سلطات الاحتلال أجبرت، مواطنا من القدس على هدم محلين تجاريين ذاتيا في بلدة بيت حنينا شمال القدس المحتلة، لتجنب غرامات الاحتلال المالية الباهظة.

ونقلت الوكالة عن المواطن محمد الجولاني، اليوم الاثنين، قوله إن بلدية الاحتلال أجبرته على هدم محلين تجاريين في ضاحية المعلمين ببيت حنينا، بحجة البناء دون ترخيص، بعد إخطاره بهدمها، مهددة إياه بدفع غرامات باهظة في حال قامت هي بهدمهما.

ويُعاني المقدسيون بشكلٍ مستمرّ من عدم إعطائهم تصاريح لبناء منشآت سكنية وتجارية لهم في القدس، في مسعى لتفريغ المدينة من الفلسطينيين وتقليل عددهم فيها، وتوطين المستوطنين بدلاً منهم.

وتقوم بلدية الاحتلال بمُلاحقة كل مقدسي يبني منزلًا أو مبنى أو محلًا تجاريًا أو يقوم بتوسعة لمُنشآته في مدينة القدس وضواحيها (المناطق التابعة لما تُسمّى بلدية الاحتلال)، بحجة عدم حصولهم على تراخيص بناء. في حين يستحيل على الفلسطينيين استصدار مثل هذا النوع من التراخيص، في إطار سياسة متعمّدة ينتهجها الكيان، يسعى من خلالها إلى تشديد الخناق على الأهالي، عبر ملاحقتهم وتهديدهم في أهم متطلّبات عيشهم وأكثرها إلحاحًا، بهدم مساكنهم ومحالهم التي يعتاشون منها، في محاولة لدفعهم إلى الرحيل وترك أراضيهم لسرقتها وتعزيز الاستيطان. خاصةً في المناطق الحيوية والاستراتيجية على المستويين الزراعي والعسكري.